شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد تشيكي با لقاهرة الاسبوع المقبل لتنشيط الاستثماربين البلدين

وفد تشيكي با لقاهرة الاسبوع المقبل لتنشيط الاستثماربين البلدين
قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور محمود عيسى، إن وفدا من جمهورية التشيك برئاسة كاريل شوارزينبرج...

قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور محمود عيسى، إن وفدا من جمهورية التشيك برئاسة كاريل شوارزينبرج وزيرالخارجية ومشاركة رؤساء 15 من كبريات الشركات التشيكيةيزور القاهرة الأسبوع المقبل وتستمر ثلاثة أيام بهدف بحث العلاقات السياسية الثنائية بين البلدين، إلى جانب تعميق وتوسيع التعاون الاقتصادي المشترك وإقامة إستثمارات مشتركة بين رجال القطاع الخاص في الدولتين.
وأشارعيسي إلى أنه سيتم  عقد منتدى أعمال مصري تشيكي بحضور كبريات الشركات المصرية والتشيكية للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين.
وقال الوزير خلال لقائه أمس ببافيل كافكا سفير التشيك بالقاهرة إنه سيتم التوقيع على اتفاقية تعاون بين بنك تنمية الصادرات المصري ونظيره التشكي بهدف تشجيع الاستثمار في كلا البلدين وتوفير الآليات التمويلية والضمانات اللازمة لزيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر والتشيك.
ومن جانبه كافكا حرص بلاده على تعميق التعاون الاقتصادى مع مصر باعتبارها أحد أهم الأسواق الواعدة على المستوى الأفريقى والعربى، مشيرا إلى أن زيارة وزير الخارجية التشيكى لمصر ستسهم بلا شك فى تحقيق زيادة فى معدلات التعاون الاقتصادى لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين البلدين.

أ ش أ



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020