شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أبريل بني سويف تحمل العسكري المسئولية وتطالب بتعديل كامب ديفيد فورا

6 أبريل بني سويف تحمل العسكري المسئولية وتطالب بتعديل كامب ديفيد فورا
نظمت حركة 6 أبريل وقفة بميدان المديرية عقب صلاة التراويح حدادا على أرواح الشهداء المصريين, الذين قتلوا غدرا في...

نظمت حركة 6 أبريل وقفة بميدان المديرية عقب صلاة التراويح حدادا على أرواح الشهداء المصريين, الذين قتلوا غدرا في رفح.

تعديل اتفاقية كامب ديفيد فورا

حيث قال إيهاب خاطر -المنسق العام للحركة ببني سويف-: "إحنا واقفين النهاردة حدادا على أرواح شهداء رفح، وانتقد إيهاب الإعلام الذي لم يطبق الحداد على أرواحهم, ومعطاش الشهداء حقهم ومشعللين المسلسلات والبرامج، كان نفسنا يطبقوا الحداد بصفة عامة، أما بالنسبة للي حصل فلازم تتعدل اتفاقية كامب ديفيد فورا؛ لأن الحادث إللي حصل المستفيد منه هي إسرائيل علشان تثبت أن مصر مش قادرة أنها تحمي حدودها، المستفيد إسرائيل بغض النظر عن العناصر إللي تم استخدامها في الجريمة دي سواء عناصر إسلامية أو بدو.

وأضافت أصغر عضوة بحركة 6 أبريل أيه مبروك «5 ابتدائي»: "إحنا طالعين وعاملين حداد على أرواح جنودنا إللي ماتوا على الحدود، وبتأكد أنه يستحيل مسلم يقتل مسلما".

تقصير من العسكري

وقال مبروك الدسوقي – عضو بالحركة -: أولا إحنا النهاردة في حداد علشان جنودنا؛ لأن الشعب هو الجيش مش الجيش هو الشعب، فلما يموت 16 جنديا في أقل من 5 دقائق إذًا فهناك تقصير كبير جدا من المجلس العسكري إللي قصر في عمله، ودي كانت النتيجة، طبعا بنحمل المسئولية على المجلس العسكري ووزير الدفاع ورئيس المخابرات وليس حماس أو فلسطين؛ لأنه يستحيل أن مسلم يقتل أخاه المسلم، ونطالب بالمحاكمة بعد الإقالة, ونطالب بإقالة وزير الدفاع الذي أثبت فشله في احتواء الأزمات، ومفيش حد أعلى من الشعب.

 


العسكري لازم يترك السياسة

وقال أحمد عمر خاطر -عضو بالحركة-: أبو بالين كداب، المجلس العسكري كيف له أن يتدخل في السياسة وهو من المفروض أنه حام لحدود البلاد، فلا بد على المجلس العسكري أن يرحل عن الحياة السياسية, وأن يعود لهدفه الرئيسي وهو الدفاع عن حدود الوطن.

وأعرب عبد الرحمن المصري عن استيائه لما حدث وقال: "لما 35 ملثما يدبحوا 16 من جنودنا ويسرقوا مدرعة ويمشوا بيها بكل سهولة معلش يبقى جيش مكرونة، مينفعش الجيش يسيب الحدود, ويقول: إحنا بنحمي الثورة، احمي نفسك الأول يا جيشنا، ويسقط يسقط حكم العسكر".
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023