شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن: الثوار يتظاهرون في جمعة معا نوحد الجيش ونضبط الأمن

اليمن: الثوار يتظاهرون في جمعة معا نوحد الجيش ونضبط الأمن
  توافد الجماهير والثوار اليمنيون إلى العاصمة صنعاء صباح اليوم الجمعة تمهيدا لتنظيم مليونية ومظاهرة احتجاجية عقب...

 

توافد الجماهير والثوار اليمنيون إلى العاصمة صنعاء صباح اليوم الجمعة تمهيدا لتنظيم مليونية ومظاهرة احتجاجية عقب صلاة الجمعة بأكبر شوارع العاصمة بشاع الستين وساحة التغيير تحت شعار (معا نوحد الجيش ونضبط الأمن) .
 
وتهدف المظاهرة إلى تأييد مبادئ الثورة السلمية وإعادة هيكلة الجيش على أسس فنية وعسكرية بعيدا عن المعايير الأسرية والمذهبية التي اعتمدها النظام السابق، وإبراز قوة شباب الثورة وتأثيره وإطلاق سراح المعتقلين وتأكيد استمرار الثورة ومحاكمة القتلة .
 
يأتي ذلك بالتزامن مع حراك ونشاط ملحوظ لتهيئة الأجواء لمؤتمر الحوار الوطني في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ، حيث بدأت اللجنة الفنية التحضيرية العليا للمؤتمر الوطني الشامل أعمالها بعد تشكيل هيئة مكتبها بمشاركة كافة أطياف ومكونات المجتمع اليمني من أحزاب وقوى سياسية وثقافية واجتماعية . 
 
وأكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن هذه المسئولية هي وطنية كبرى وعلى الجميع تحملها على أساس ومنطلق المصلحة الوطنية العليا تجاه أبناء اليمن من جنوبه إلى شماله ومن غربه إلى شرقه . 
 
وفي المقابل كان حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني -الذي يرأسه على عبد الله صالح- قد قرر – في وقت سابق- رفع اعتصاماته من الساحات بالعاصمة صنعاء بمناطق عصر، ومدينة الثورة الرياضية، وميدان التحرير؛ حرصا منه أن يبدأ أولا بتقديم التنازلات ، وتهيئة الأجواء أمام الحوار الوطني الشامل لإخراج اليمن من الأزمة وتدفق المساعدات والاستثمارات إليها.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023