شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“يونس” يوقع قرض من الصندوق العربى بـ 200 مليون دولار

“يونس” يوقع قرض من الصندوق العربى بـ 200 مليون دولار
  شهد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة اليوم توقيع اتفاقية القرض المقدم من الصندوق العربى للانماء الاقتصادى...

 

شهد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة اليوم توقيع اتفاقية القرض المقدم من الصندوق العربى للانماء الاقتصادى والاجتماعى بقيمة تبلغ حوالى 200 مليون دولار لمشروع محطة إنتاج كهرباء جنوب حلوان البخارية قدرة 1950 ميجاوات.
 
وأوضح يونس أن المشروع يتكون من ثلاثة توربينات بخارية تستخدم الغاز الطبيعى كوقود أساسى والمازوت كوقود بديل، مشيرا إلى أنه سيتم ربط هذه الوحدات بالشبكة الكهربائية القومية فور تشغيلهم لتدعيمها ومجابهة النمو المتزايد فى الأحمال الكهربائية.
 
وقال "إنه من المخطط بدء تشغيل هذا المشروع خلال عام 2016، منوها إلى أن التكلفة الاستثمارية له تبلغ حوالى 14 مليار جنيه مصرى، وأنه من المخطط أن يشارك فى عملية التمويل مع الصندوق العربى للانماء الاقتصادى والاجتماعى كل من الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، والبنك الدولى للإنشاء والتعمير، وبنك التنمية الأفريقى، والبنك الإسلامى للتنمية، وذلك من اجل تمويل جزء من المكون الأجنبى للمشروع، إضافة للمصادر الذاتية لشركة الوجه القبلى لانتاج الكهرباء".
 
وأضاف يونس:أنه سيتم تنفيذ مشروع المحطة بنظام تعدد العمليات، حيث تبلغ عدد العمليات 18 عملية لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات المنفذة للمنافسة والوصول لأفضل سعر.
 
وأكد على استمرار قطاع الكهرباء فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كل فرد فى البلاد من الكهرباء، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتى ضمن خطة القطاع الخمسية الجديدة 2012/2017.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023