شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفض دعوى تتهم مكتب التحقيقات بالتجسس على مسلمي أمريكا

رفض دعوى تتهم مكتب التحقيقات بالتجسس على مسلمي أمريكا
  رفض قاض الاتحاد الأمريكي دعوى تتهم مكتب التحقيقات الاتحادي بإرساله مخبرًا لعدد من المساجد في كاليفورنيا للتجسس...

 

رفض قاض الاتحاد الأمريكي دعوى تتهم مكتب التحقيقات الاتحادي بإرساله مخبرًا لعدد من المساجد في كاليفورنيا للتجسس على مسلمين أمريكيين، قائلا: "إن السماح بنظر الدعوى قد يكشف عن أسرار حكومية".

وقال القاضي كورماك كارني في حيثيات الحكم التي وقعت في 36 صفحة أنه اضطر إلى تغليب مصلحة الأمن القومي الأمريكي على الحريات الفردية، لكن القاضي سمح باستمرار الدعوى ضد خمسة من ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي السابقين والحاليين بعد جلسة إجرائية في المحكمة قال خلالها المدعون أنهم انتهكوا قانون مراقبة عمليات المخابرات الأجنبية.

وجاء في الدعوى التي قدمت العام الماضي للمحكمة الجزئية في سانتا آنا أن مكتب التحقيقات الاتحادي أوفد مخبرًا مدفوع الأجر اسمه "كريج مونتيله" إلى مساجد في مقاطعة أوارنج لجمع معلومات عن مئات بل ربما آلاف المسلمين.

وطبقًا لما ورد في الدعوى قام مونتيله بتصوير وتسجيل مئات الساعات من الخطب الدينية والدروس والمناسبات الثقافية واجتماعات أخرى عامي 2006 و2007 في إطار تحقيقات ضد الإرهاب لم تتمخض عن توجيه اتهام واحد لأي أمريكي مسلم.

وقال محامي المدعين أن الاتحاد الامريكي للحريات المدنية ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية اللذين رفعا الدعوى باسم ثلاثة مسلمين في مقاطعة أورانج يعتزمان الطعن في الحكم بإسقاط الدعوى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023