شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التموين يبحث دعم التعاون التمويني مع وزير التجارة السوداني

وزير التموين يبحث دعم التعاون التمويني مع وزير التجارة السوداني
  أستقبل  أبو زيد محمد أبو زيد وزير التموين والتجارة الداخلية  عثمان الشريف وزير التجارة السوداني بمقر وزارة...

 

أستقبل  أبو زيد محمد أبو زيد وزير التموين والتجارة الداخلية  عثمان الشريف وزير التجارة السوداني بمقر وزارة التموين و التجارة الداخلية .
 
تناول الاجتماع متابعة تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التموين و التجارة الداخلية المصرية و وزارة التجارة السودانية في يناير الماضي وأهمية تواصل تنفيذه بما يحقق الخير للبلدين في عدة مجالات تشمل التشريعات التموينية و التعاون الاستهلاكي و التجارة الداخلية و تقدير الاحتياجات و أساليب التوزيع و الرقابة و حماية المستهلك و الممارسات الضارة بالتجارة الداخلية وسياسات دعم السلع .
 
وتناول الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين لتنفيذ بنود البروتوكول و وضع التوقيتات و البرامج و الآليات اللازمة للتنفيذ على أن تنعقد بصفة دورية مرة واحدة كل ثلاثة أشهر بالتناوب بين البلدين و تبدأ أعمالها عقب عيد الفطر المبارك .
 
وناقش الاجتماع سبل تطوير آليات توريد السلع التموينية الإستراتيجية بين البلدين و إزالة العراقيل التي يواجهها الموردون بالمنافذ بين البلدين وتطوير استيراد اللحوم السودانية بأساليب علمية تمكن من تقليل تكلفة الاستيراد .
 
وطلب وزير التجارة السوداني الاستفادة من تجربة جهاز حماية المستهلك في مصر و الخبراء الفنيين المصريين بمجال بناء قواعد البيانات الإحصائية الخاصة بالسلع التموينية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023