شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استعدادات مكثفة بكافة القطاعات لاستقبال العيد بالأقصر

استعدادات مكثفة بكافة القطاعات لاستقبال العيد بالأقصر
  في إطار استعدادات محافظة الأقصر لاستقبال عيد الفطر المبارك    أكد الدكتور...

 

في إطار استعدادات محافظة الأقصر لاستقبال عيد الفطر المبارك 
 
أكد الدكتور عزت سعد -محافظ الأقصر- على تطبيق إجراءات صارمة على الأسواق لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار ، ومنع حدوث أي زيادات أو تلاعب فيها ، وخاصة السلع الأساسية وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية.
 
كما شدد "سعد" على تكثيف الحملات التفتيشية من جانب مديرية الطب البيطري والتموين والصحة للتأكد من سلامة السلع المعروضة ، وضمان توفيرها بأسعار مناسبة ومعاقبة المخالفين ،وكذلك الرقابة على المخابز بصفة دورية للتأكد من المواصفات الخاصة برغيف الخبز وضبط عملية الإنتاج وتعديل مواعيد مخابز الخبز المدعم .
 
وأشار المحافظ إلى أنه تم مخاطبة وزير البترول لإمداد مصنع بوتاجاز الأقصر بالغاز ، وتوفير الكميات اللازمة من اسطوانات الغاز والتأكد من وصولها للمواطنين في جميع أنحاء المحافظة . 
 
كما تقرر فتح جميع المتنزهات والحدائق مبكرا  خلال أيام العيد بأرجاء المحافظة لاستقبال المواطنين ، وتوفير جميع الخدمات لهم وحثهم على عدم التجمع فى أماكن مغلقة لتفادى حدوث عدوى الأمراض.
 
ومن جانبه أكد اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر أن مديرية أمن الأقصر رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك في جميع قطاعات الأجهزة الأمنية المختلفة لخدمة المواطنين قبيل العيد.
 
وأشار "صقر" إلى أن هناك خطة شاملة القطاعات المختلفة من قطاعات المباحث العامة ومباحث التموين والمرور والمرافق والبحث الجنائي، موضحًا بأنه تم التشديد على إدارة البحث الجنائي بالمديرية ومأموري الأقسام بتشديد الأمن والحراسة والخدمات السرية على جميع دور العبادة وساحات الصلاة المقرر إقامة صلاة العيد بها.
 
وأردف "صقر" بأنه تم التشديد على إدارة الحماية المدنية والإنقاذ النهري والمسطحات المائية لرفع درجة الاستعداد لمواجه أي طارئ أثناء عطلة عيد الفطر المبارك وسرعة الانتقال إلى أماكن الحوادث بعد التنسيق مع باقي إدارات المديرية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023