شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ ضد الشيخ الأزهري لتحريضه على قتل متظاهري 24 أغسطس

بلاغ ضد الشيخ الأزهري لتحريضه على قتل متظاهري 24 أغسطس
  تقدم المركز الوطني للدفاع عن الحريات تحت التأسيس ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد الشيخ...

 

تقدم المركز الوطني للدفاع عن الحريات تحت التأسيس ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد الشيخ هاشم إسلام -عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف وعضو الاتحاد العالمي لعلماء الأزهر- يتهمه فيه بالتحريض على قتل متظاهري 24 أغسطس .

وجاء في البلاغ أنه "نشرت فتوى  في الصحف للشيخ المتأخون، هاشم إسلام، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، بوجوب قتال المشاركين في مظاهرات 24 أغسطس، الذي اعتبرهم خارجين على ثورة يناير، واتهمهم بجريمتي الخيانة العظمى لله والوطن ورسوله والمؤمنين، والحرابة الكبرى"، وخاطب شعب مصر قائلا "قاوموا هؤلاء فإن قاتلوكم فقاتلوهم، يا شعب مصر قاوموا هؤلاء فإن قتلوا بعضكم فبعضكم في الجنة، فإن قتلتموهم فلا دية لهم ودمهم هدر".

وكان قد وصف الشيخ إسلام، أثناء ندوة في النادي الدبلوماسي المصري، الثلاثاء الماضي، الثورة المزمع إقامتها يوم 24 أغسطس ضد الرئيس بأنها "ثورة خوارج وردة على الديمقراطية والحرية".

من جانبهم طالب مقدموا البلاغ  اتخاذ اللازم قانونًا نحو التحقيق في واقعة تحريض المشكو في حقه لشعب بمصر بقتل وسب المتظاهرين يوم 24 أغسطس، وإصدار أمر بضبطه وإحضاره وإحالته للمحاكمة الجنائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الأخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023