شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تربح 10 مليارات جنيه في أسبوع

البورصة تربح 10 مليارات جنيه في أسبوع
  كسي اللون الأخضر شاشات البورصة خلال تعاملات الأسبوع ليعاود السوق الصعود مرة أخرى مدعوما بالعديد من الأنباء...

 

كسي اللون الأخضر شاشات البورصة خلال تعاملات الأسبوع ليعاود السوق الصعود مرة أخرى مدعوما بالعديد من الأنباء الايجابية حيث تخطى مؤشرها الرئيسي حاجز5 ألاف نقطة مسجلا أعلي معدلاته في خمسة أشهر. 
 
وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة خلال الأسبوع نحو 10 مليارات جنيه ليصل إلى 6.356 مليون جنيه مقابل 6.346 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي ليرتفع بما نسبته 3 % .
 
وقال وسطاء بالسوق أن الأنباء الإيجابية المتعلقة بحالة الاستقرار السياسي التي تشهدها البلاد حاليا، وتلاشى المخاوف من دعاوى تظاهرات 24 أغسطس، فضلا عن التفاؤل بالاقتصاد المصري مع تواصل الدعم المالي الخارجي من عدة جهات عربية ودولية وهو ما أنعكس إيجابيا على توقعات المستثمرين خاصة المؤسسات الأجنبية والعربية بشأن الاقتصاد والبورصة ودفعهم للقيام بعمليات شراء ملحوظة على الأسهم الكبرى والقيادية.
 
وأظهر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية أن مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية سجلت ارتفاعات جماعية حيث زاد مؤشر إيجي إكس 30 الرئيسي بنحو 08.4 في المائة ليغلق عند مستوى 5164 نقطة والذي وصل لأعلى معدلاته منذ 15 مارس الماضي، وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بما نسبته 26.2 في المائة ، لينهي تعاملات الاسبوع عند مستوى 454 نقطة، 
 
ومؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا ارتفع بنحو 57ر2 في المائة ليبلغ مستوى 784 نقطة. وبالنسبة لمؤشر إيجي إكس 20 محدد الأوزان فقد سجل ارتفاعا بنحو 2.5 في المائة مغلقا عند مستوى 5989 نقطة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023