شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصندوق الاجتماعي:50 مليون دولار و168 مليون يورو طلبات منح وقروض مقدمة لجهات تمويل مختلفة

الصندوق الاجتماعي:50 مليون دولار و168 مليون يورو طلبات منح وقروض مقدمة لجهات تمويل مختلفة
صرحت هناء الهلالي مدير عام مجموعة التخطيط والتعاونالدولي بالصندوق الاجتماعي للتنمية...

صرحت هناء الهلالي مدير عام مجموعة التخطيط والتعاونالدولي بالصندوق الاجتماعي للتنمية بإنه يجري الآن مشاورات مع البنك الأسلاميللتنمية للحصول على قرض بقيمة 50 مليون دولار.
وأشارت ـ خلال احتفالية توقيع بروتوكول تعاون بين منظمة العمل الدولية والصندوقالاجتماعي للتنمية اليوم ـ إلى أن الصندوق طلب أيضا من الوكالة الفرنسية قرضبقيمة 80 مليون يورو و500 ألف يورو كمنحة.
أضافت أن الصندوق طلب من بنك الاستثمار الأوروبي قرض بقيمة 45 مليون يورو ومنحةبقيمة 18 مليون يورو ، فضلا عن منحة بقيمة 25 مليون يورو من الإتحاد الاوروبي.
من جانبه قال الدكتور يوسف القريوتي ـ مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرةـ إن مصر تعاني من ارتفاع في نسبة البطالة وصعوبة في خلق فرص عمل ، موضحاأنالمنظمة لديها العديد من البرامج لرفع كفاءة الأفراد ، وتعزيز خدمات الوساطة ،وبرامج تدريبية على رأسها تعزيز مبادرة ريادة الأعمال.
وأشار إلى أن المنظمة ستقيم بعد يومين دورة لتدريب 15 فردا من العاملينبالصندوق و15 من شركائهم تهدف إلى رفع كفاءتهم.وكشف أن المنظمة ستوقع خلال الفترةالمقبلة بروتوكولا مع برنامج "باس آوي" التابع لجامعة القاهرة يهدف لتدريبالخارجين وتزويدهم بالخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل.

وطالب ايضا  بضرورة تطويرالبرامج التى تقدم للشباب للمساعدتهم فى الحصول على فرص عمل.

من جانبها ، قالت غادة والي ، أمين عام الصندوق الاجتماعي، إن البروتوكول يتيحالاستفادة من الخبرات الدولية ، موضحة أن المشكلات التي تواجها مصر لاتتسمبالخصوصية ويمكن الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في إيجاد وسائل للتصدي لها.

ونوهت إلى أن الصندوق بالتعاون مع منظمة التعاون الدولية وهيئة المعونة الكنديةيسعيان في المرحلة الحالية إلى دعم مجال الجمعيات التعاونية ، والتي تحتاح لإعادةالنظر فيها، وتقديم سياسات لدعم العمل التعاوني، فضلا عن الاهتمام بدعم المراةالمصرية وزيادة مشاركتها فى المجتمع.

 

أ ش أ



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020