شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول قمر صناعى نانو مصرى من الهند أو كازاخستان قريبا

أول قمر صناعى نانو مصرى من الهند أو كازاخستان قريبا
  أعلنت الدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمى أن الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء تقوم حاليا...

 

أعلنت الدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمى أن الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء تقوم حاليا باتخاذ الاجراءات اللازمة لإطلاق أول قمر صناعى مصرى مائة فى المائة من فئة النانو قريبا والذى لايتعدى وزنه الواحد والنصف كيلوجرام وبتمويل من الاتحاد الأوروبى.
 
وأكدت زخارى فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الأحد أنه يتم حاليا بحث ودراسة أفضل العروض من محطات الأقمار الصناعية فى الهند وكازاخستان لاختيار العرض الافضل لعملية إطلاق القمر والذى يتميز بقدرة فائقة فى التصوير والتى تساهم فى الحصول علي دراسات أفضل لخبراء الاستشعار من البعد والعاملين فى القطاع العمرانى والزراعى.
 
وأوضحت الدكتورة نادية زخارى أن القمر الصناعى "النانو " يتميز بقدرة عالية فى التصوير تتراوح مابين 60 و 80 مترا ويبلغ عمره الافتراضى 6 أشهر إلى عام ، وهو مزود بألواح لاستقبال الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة كهربائية لتدعيم عمل القمر طوال ساعات دوران القمر حول الأرض .
 
وأشارت إلى أنه شارك فى هذا المشروع 13 باحثا من هيئة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء و 8 باحثين من كلية الهندسة جامعة القاهرة وشركات الإلكترونيات المصرية.
 
يذكر أن إطلاق قمر النانو يعد طفرة كبيرة لعلماء أبحاث الفضاء فى مصر نظرا لنجاحهم فى تصميم وتنفيذ قمر صناعى ، كما أن المردود العلمى والبحثى من إطلاق القمر سيكون بالغ الأهمية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023