شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يتبنى حملة دولية لفك الحصار عن القدس وغزة

الأزهر يتبنى حملة دولية لفك الحصار عن القدس وغزة
  يستضيف الأزهر الشريف صباح غدًا الاجتماع الذي دعا إليه المؤتمر العام لنصرة القدس لإطلاق الحملة الدولية الكبرى...

 

يستضيف الأزهر الشريف صباح غدًا الاجتماع الذي دعا إليه المؤتمر العام لنصرة القدس لإطلاق الحملة الدولية الكبرى لكسر الحصار عن القدس والمقدسيين وقطاع غزة والتي تبدأ فعاليتها في الأسبوع الثاني من شهر إبريل المقبل.

وقال الدكتور سعيد خالد الحسن الأمين العام لمؤتمر نصرة القدس إن الاجتماع سيعقد بقاعة مؤتمرات الأزهر في تمام الساعة العاشرة صباحًا لإطلاق الحملة لبحث آخر المستجدات التي تعيشها مدينة القدس وسياسات الاحتلال الصهيونية الرامية إلى تقطيع أوصال المدينة وتهجير أهلها والبرامج العملية الكفيلة بدعم صمود أبناء القدس في مواجهة هذه السياسات العنصرية وصولاً إلى فك الحصار المفروض عليها الذي يحول دون تواصل الفلسطينيين وسائر الأمة العربية والإسلامية ومسيحي العالم وأحراره مع مدينتهم المقدسة.

وأعلن "الحسن" أن الاجتماع سيطلق وثيقة مرجعية شاملة يطلق عليها "وثيقة القدس" تكرس إصرار عرب فلسطين ومختلف طوائف المقدسيين على الصمود على أرضهم والدفاع عن هويتها وعن وجودهم الراسخ على أرضها وتؤكد ارتباط الأمة العربية بمسلميها ومسيحييها ومعها الأمة الإسلامية ومسيحي العالم بمدينتهم المقدسة والتزامهم بواجب نصرة أهلها عبر منظومة دعم متكاملة من الإستراتيجيات العملية الكفيلة بإنجاح هذه المهمة وكسر الحصار المفروض على القدس الذي يحول دون استعادتها لحريتها وهويتها الحضارية.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي امتدادًا لملتقى نصرة القدس الذي رعاه الأزهر في يونيو الماضي وشهد مشاركة شعبية وتقرر في ختامه تنظيم أسبوع عالمي لنصرة القدس يضم العديد من الفعاليات والأنشطة التضامنية والثقافية بشكل متزامن على امتداد العالمين الإسلامي والعربي. 

ويشارك في الاجتماع أبرز القيادات المقدسية الروحية والأهلية التي تضم مسلمين ومسيحيين وممثلون من جامعة الدول العربية ويعقبه مؤتمر صحفي لإعلان البيان. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020