شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كرتي: اهتمام كبير من المستثمرين المصريين بالسودان

كرتي: اهتمام كبير من المستثمرين المصريين بالسودان
  قال  علي كيرتي- وزير الخارجية السودان- أن هناك اهتمام عدد كبير من المستثمرين المصريين بإقامة مشروعات جديدة على...

 

قال  علي كيرتي- وزير الخارجية السودان- أن هناك اهتمام عدد كبير من المستثمرين المصريين بإقامة مشروعات جديدة على الأراضي السودانية في مجالات المحاجر والثروة المعدنية والزراعة .
 
وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري محمد عمرو عقب لقاء الرئيس محمد مرسي معه اليوم (السبت) بمقر رئاسة الجمهورية إن هناك عددا من المستثمرين السودانيين يعملون حاليا في مصر ويعتزمون زيادة حجم استثماراتهم.
 
 وأشار إلى أن اللقاء الذي جمع مؤخرا بين الرئيسين مرسي والبشير في أديس أبابا على هامش قمة الاتحاد الإفريقي أكد على وجود إرادة واضحة من جانب القيادتين السياسيتين في البلدين على تحقيق التكامل الاقتصادي وتوفير المناخ اللازم لدفع حركة الاستثمار والتجارة والتبادل السلعي . 
 
وأضاف "كيرتي" أنه تم الاتفاق أيضا خلال اللقاء على تشجيع المستثمرين المصريين على الاستفادة من فرص الاستثمار الزراعي في السودان خاصة في الولاية الشمالية ، مشيرا إلى أن الطريق الجديد سيسهل تصدير المنتجات الزراعية إلى مصر ومنها إلى دول أخرى.
 
وأوضح وزير الخارجية السوداني أن الرئيس مرسي طلب خلال اللقاء ضرورة التركيز على التصنيع الزراعي المشترك وإقامة صناعات تحويلية بما يزيد من القيمة المضافة، والعمل على إقامة منطقة حرة بين البلدين لدعم المشروعات المشتركة .
 
وقد حضر اللقاء من الجانب السوداني فتحي خليل محمد والي من الولاية الشمالية والصادق محمد على -وزير الدولة للاستثمار- وكمال حسن علي- سفير السودان بالقاهرة -، كما حضرها من الجانب المصري محمد كامل عمرو وزير الخارجية .
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020