شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشاركة مصرية في مؤتمر دولي للأنشطة النووية

مشاركة مصرية في مؤتمر دولي للأنشطة النووية
   يشارك السفير د. محمد إبراهيم شاكر- رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية- في المؤتمر الدولي الذي يعقد في...

 

 يشارك السفير د. محمد إبراهيم شاكر- رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية- في المؤتمر الدولي الذي يعقد في كازاخستان يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين حول وقف التجارب النووية وإخلاء العالم من الأسلحة النووية.

ويلقى شاكر كلمة أمام المؤتمر يتحدث فيها عن أهمية إقامة منطقة خالية من السلاح النووى في الشرق الأوسط، مستعرضًا التجارب التي قامت في مناطق أخرى مثل منطقة وسط وجنوب شرق آسيا.

وقال شاكر إن نجاح تجربة إقامة المناطق الخالية من السلاح النووي يمهد الطريق أمام منع أسلحة الدمار الشامل الأخرى بما يشجع على مد الحظر وإقامة مناطق خالية من هذه الأسلحة المدمرة.

وأضاف شاكر الذى يغادر القاهرة اليوم( السبت) إلى كازاخستان، أنه سيلتقي ضمن وفود المؤتمر مع رئيس كازاخستان، كما سيزور منطقة حقل التجارب والتفجيرات الذرية في إحدى مناطق كازاخستان الشهيرة، والتي تم وقف العمل فيها بعد حصول كازاخستان على إستقلالها من الاتحاد السوفيتى السابق عام 1990.

من ناحية أخرى، يسافر وفد المجلس المصرى للشئون الخارجية الذى يضم السفير عبدالرؤف الريدى – رئيس شرف المجلس المصرى للشئون الخارجية- والسفير رخا حسن والدكتور يسرى أبو شادى كبير-المفتشين ورئيس قسم الضمان بالوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا إلى طهران يوم 28 أغسطس الجارى لحضورة قمة عدم الإنحياز فى أول حضور للمجلس لنشاط الحركة بعد موافقة مكتب التنسيق لدول الحركة في نيويورك على مشاركة المجلس ضمن عدد من المنظمات الدولية غير الحكومية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020