شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة : 24 مصاب في تظاهرات أمس بالقاهرة والمحافظات

الصحة : 24 مصاب في تظاهرات أمس بالقاهرة والمحافظات
  أعلنت وزارة الصحة والسكان ان اجمالى عدد المصابين في أحداث مظاهرت أمس (الجمعة) بالقاهرة والمحافظات بلغت 24 مصابًا...

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان ان اجمالى عدد المصابين في أحداث مظاهرت أمس (الجمعة) بالقاهرة والمحافظات بلغت 24 مصابًا طبقًا للتقرير النهائي الذي أصدرته وزارة الصحة اليوم.

وقال د. أحمد الانصاري – نائب رئيس هيئة ًسعاف مصر في تصريح له اليوم – أنه تم إصابة 7 في تجمعات ميدان التحرير و7 في تجمعات أمام نفق العروبة و3 حالات لأفراد الشرطة بالغربية أمام مقر حزب الحرية والعدالة نتيجة مشاجرة، و7 حالات بالاسكندرية تم نقلهم بمعرفة الأهالي .

وأضاف أنه تم نقل 4 حالات من تجمعات ميدان التحرير إلى المستشفيات من بينهم حالتان إلى مستشفى المنيرة، وحالتان إلى مستشفى قصر العينى وإصابتهم تراوحت ما بين كدمة بالرقبة وتسمم وخرطوش بالرقبة وخرطوش بالقدم اليمنى مشيرًا إلى أنه تم تقديم كافة الإسعافات والفحوصات والتحاليل اللازمة لهم فور دخولهم وحالتهم مستقرة .

وقال أن 3 حالات أخرى من بين مصابي التحرير تم إسعافهم بالموقع وإصابتهم كانت ما بين هبوط وإغماء .

وأشار إلى أن 7 حالات من تجمعات أمام نفق العروبة تم اسعافهم جميعا بالموقع وإصابتهم ما بين إغماء وتشنجات وارتفاع في ضغط الدم ونزيف وقامت فرق المسعفين العاملة على سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة بتقديم الاسعافات اللازمة لهم وحالتهم مستقرة.

وأوضح أنه تم نقل 3 حالات من أفراد الشرطة إلى المستشفيات بمحافظة الغربية نتيجة مشاجرة أمام مقر حزب الحرية والعدالة بالمحافظة .

وتابع قائلا  في محافظة الإسكندرية وصل إلى مستشفى محمد رجب 4 حالات أصابتهم خرطوش باليد وخرطوش بالقدم وقطع حاد باليد اليمنى بينما وصل 3 حالات أخرى إلى مستشفى المدينة الطبية أصابتهم ما بين طلقات خرطوش وجرح بالرأس وجرح أعلى الحاجب وقامت الفرق الطبية بالمستشفيات بتقديم الإسعافات اللازمة لهم .

وأضاف أن جميع حالات محافظة الاسكندرية تم نقلها بمعرفة الأهالى من المنطقة الشمالية العسكرية ولم تقم  سيارات الإسعاف بنقل تلك الحالات إلى مستشفى محمد رجب ومستشفى الميدنة الطبية .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020