شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظة الشرقية: الزقازيق بدون قمامة بداية من الأسبوع المقبل

محافظة الشرقية: الزقازيق بدون قمامة بداية من الأسبوع المقبل
  أكدت زينب حمدي - سكرتير مساعد بمحافظة الشرقية – في تصريحات خاصة لــ«شبكة رصد الإخبارية» حول أزمة القمامة...

 

أكدت زينب حمدي – سكرتير مساعد بمحافظة الشرقية – في تصريحات خاصة لــ«شبكة رصد الإخبارية» حول أزمة القمامة التي تعاني منها مدينة الزقازيق عن قرب انتهائها وإيجاد حل جذري لها.

وكشفت حمدي عن عزم المحافظة إسناد مشروع نظافة المدينة إلى عدد من الجمعيات الأهلية المشهرة, مشيرة إلى أنها التقت بالفعل مع ممثلي 14 جمعية أهلية في اجتماع حضره رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية, ورئيس مركز ومدينة الزقازيق, ورؤساء حي أول وثان الزقازيق, ومدير عام المتابعة الميدانية بالمحافظة.

وأضافت: إلى أنه تم الاتفاق على تقسيم مشروع النظافة عليهم للقيام بجمع القمامة من الشقق السكنية مباشرة, وتحصيل الاشتراكات من المواطنين مقابل الخدمة, مع فرض غرامة فورية قدرها 50 جنيها لمن يلقي القمامة الشارع.

كما أوضحت «حمدي» أن الجمعيات الأهلية ستعتمد على معداتها الخاصة والعمالة التابعة لها في عملية جمع القمامة, والتي ستبدأ في تقديم الخدمة في الأول من سبتمبر القادم.

وأشارت إلى أن الجمعيات المشاركة في المشروع غطت حتى الآن حوالي 95% من أقسام المدينة، ولم يتبقى سوى عدد بسيط من الأقسام بحي أول وثان الزقازيق هي «النحال أول وثان, الحريري, النظام, يوسف بك, الجامع», وهذه الأقسام سيتم توزيعها على جمعيات أخرى في أقرب فرصة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020