شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سويسرا تمول إنشاء مستشفى ميداني كبير في سوريا

سويسرا تمول إنشاء مستشفى ميداني كبير في سوريا
  أعلنت وزارة الخارجية السويسرية اليوم – السبت- أن سويسرا ستقدم دعما ماليا للأطباء في سوريا؛...

 

أعلنت وزارة الخارجية السويسرية اليوم – السبت- أن سويسرا ستقدم دعما ماليا للأطباء في سوريا؛ لتأمين خدمة علاجية على خلفية «اتساع نطاق الأزمة».

وقال المتحدث باسم الخارجية جورج فاراجو: "بالنظر إلى اتساع نطاق الأزمة السورية، قررت سويسرا دعم مبادرة هيئة الأطباء بـ55 ألف فرنك"، وأوضح أن "الهدف تأمين خدمة علاجية للمدنيين في إحدى مناطق سوريا التي لا تغطي البنى التحتية للدولة احتياجاتها".

وفي مقابلة نشرتها اليوم – السبت – صحيفة لا ليبرتيه السويسرية، أوضح الطبيب توفيق شمعة – العضو المؤسس لاتحاد المنظمات السورية للإسعاف الطبي – أن المستشفى الميداني سيقيمه الفرع السويسري لهذه المنظمة.

وأضاف: "إن البنية الصحية الموجودة في فيلا صغيرة ستكون جاهزة للعمل بحلول شهر في منطقة معارك كانت مهملة حتى الآن"، رافضا تحديد هذا المكان لدواعٍ أمنية.

وأوضح شمعة الذي كان يتحدث من عيادته في جنيف أن الجيش السوري الحر سيتولى حماية المنشآت, مؤكدا أن النظام السوري دمر المراكز وقتل الأطباء، لافتا إلى أنه في 19 أغسطس "قام الجيش بإعدام فريقنا الطبي في منطقة ريف دمشق".

وسيتولى المستشفى الميداني معالجة جميع جرحى الحرب مهما كان انتماؤهم، ولفت شمعة إلى أن لاتحاد المنظمات السورية عددا كبيرا من مراكز الإسعاف في أنحاء مختلفة من سوريا، وأضاف: "هدفنا هو فتح 25 مستوصفا إضافيا؛ لأن الطلب يتزايد في شكل كبير".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023