شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. أولى جلسات محاكمة قتلة طالب الهندسة بالسويس

اليوم.. أولى جلسات محاكمة قتلة طالب الهندسة بالسويس
  تنظر اليوم (الأحد) محكمة جنايات السويس أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طالب هندسة السويس أحمد حسين عيد، والمتهم...

 

تنظر اليوم (الأحد) محكمة جنايات السويس أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طالب هندسة السويس أحمد حسين عيد، والمتهم فيها عنتر عبد النبي سيد أحمد , ومجدي فاروق معاطي أبو العينين , ووليد حسين بيومي.

ويمثل المتهمون أمام الدائرة الثالثة لمحكمة جنايات السويس، ووجهت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة تهم قتل المجني عليه مع سبق الإصرار، وتبييت النية على ذلك بالاعتداء على كل من لا ينصاع لفكرهم الديني المتطرف، تنفيذًا لأغراض الجماعة الدينية التي توصف نفسها بدعاة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

كما اتهمت النيابة العامة في قرار الإحالة المتهمين بأنهم على خلاف أحكام القانون قاموا بإدارة جماعة الغرض منها الاعتداء على حريات المواطنين, وعلى الحقوق الشخصية للمواطنين التي كفلها الدستور والقانون, وكان الإرهاب أيضًا من الوسائل التي استخدموها لتنفيذ أغراضهم.

واستخدم المتهمون القوة تجاه المجني عليه ومرافقته (خطيبته) لترويعهما والتأثير في إرادتهما لفرض فكر الجماعة الدينية المتطرفة التي يدعو المتهمون إليها .

كان المتهمون الثلاثة عنتر عبدالنبي (26 عاما) , ومجدي فاروق (32 عاما) , ووليد حسين (26 عاما) قد قاموا يوم 25 يونيو الماضي بقتل أحمد حسن عيد الطالب بكلية الهندسة بدائرة قسم أول بمدينة السويس خلال جلوسه برفقة خطيبته بإحدى الحدائق العامة مستخدمين السلاح الأبيض عقب طعنه طعنة نافذة أودت بحياته عقب بلوغه مستشفى الإسماعيلية العام لمحاولة إنقاذه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020