شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على “خلية أمنية سورية نائمة” في الأردن

القبض على “خلية أمنية سورية نائمة” في الأردن
  كشفت مصادر أردنية وثيقة الإطلاع عن القبض على 25 لاجئًا سوريًا دخلوا إلى الأردن على أساس أنهم لاجئين وتبين لاحقًا...

 

كشفت مصادر أردنية وثيقة الإطلاع عن القبض على 25 لاجئًا سوريًا دخلوا إلى الأردن على أساس أنهم لاجئين وتبين لاحقًا أنهم عبارة عن "خلايا نائمة" حضرت إلى الأردن بهدف القيام بأعمال تخريبية وفق التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن الأردنية.

وقالت المصادر في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية الصادرة اليوم (الأحد) إن الأجهزة الأمنية اعتقلت صباح ثاني أيام عيد الفطر الخلية بالكامل وعلى إثر ذلك قامت بإغلاق مخيم "الزعتري" بمحافظة المفرق والبدء بحملة تفتيشية داخل المخيم في الوقت الذي تزامنت فيه الحملة مع مصرع لاجئ سوري حرقًا داخل خيمته.

وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن الأردنية اشتبهت بأحد الأشخاص السوريين بأنه متواجد في الأردن لغايات تخريبية وبعد القبض عليه والتحقيق معه أدلى باعترافات عن 25 سوريا معظمهم يتواجدون في مخيم "الزعتري".

وأوضحت المصادر أنه تبين حسب التحقيقات أن هؤلاء السوريين حضروا إلى الأردن باعتبارهم لاجئين لكنهم في حقيقة الأمر عبارة عن خلايا نائمة تم تنظيمها من قبل أجهزة الأمن السورية للقيام بأعمال تخريبية في الأردن .

وأشارت المصادر إلى أن المعلومات الأولية عن تلك الخلايا هي أنها حضرت لتنفيذ عمليات إرهابية في الأردن خاصة وأن عناصرها مدربة على استخدام الأسلحة وتركيب العبوات الناسفة والمتفجرات .

يشار إلى أن مصادر رسمية أردنية سبق لها أن عبرت عن مخاوف من عمليات العبور الواسع للاجئين السوريين إلى الأراضي الأردنية خاصة وأن الأجهزة الأمنية لا تمتلك معلومات كاملة عن اللاجئين السوريين الأمر الذي يسهل عملية تشكيل خلايا تجسس أو القيام بأعمال تخريبية.

جدير بالذكر أن2100 لاجئ سوري وصلوا إلى الأردن مساء أمس "السبت" من إجمالي ثلاثة آلاف سوري كانوا يستعدون للعبور إلى الرمثا المتاخمة للحدود الأردنية – السورية على بعد 95 كيلو مترا شمال عمان. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020