شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر ترفض طلبًا أمريكيًا بضرب سفينة إيرانية متجهة لسوريا

مصر ترفض طلبًا أمريكيًا بضرب سفينة إيرانية متجهة لسوريا
  كشف رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن أنّ القوات البحرية رفضت طلبًا أمريكيًا بضرب سفينة إيرانية محملة...

 

كشف رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن أنّ القوات البحرية رفضت طلبًا أمريكيًا بضرب سفينة إيرانية محملة بالأسلحة كانت في طريقها إلى سوريا عبر الممر الملاحي لقناة السويس.

وأكد مميش أثناء حوار تلفزيوني أمس (السبت) أنّ المجلس العسكري المصري اعترض على وجود سفن أمريكية عند المدخل الجنوبي لقناة السويس أثناء ثورة 25 يناير.

وأضاف الفريق أنه المسئول الأول عن إدارة قناة السويس، مؤكدًا أن جميع صلاحيات اتخاذ القرار بشأن القناة سواء كانت سياسية أو فنية، إنما هي من محض اختصاصه.

وأشار إلى أن هدفه خلال المرحلة المقبلة رفع تأمين السفن العابرة للقناة وأوضح أنه موجود بالفعل ولكنه في حاجة لزيادة التأمين لرفع عدد السفن التي تمر عبرها، موضحًا أن أي عمليات عسكرية في قناة السويس من المستحيل القيام بها.

وأوضح أنّ قناة السويس مجرى ملاحي ضيق ومن الصعب التحرك فيه بشكل عسكري، مؤكدًا أن القناة مؤمنة من قوات البحرية المصرية بشكل عالي الكفاءة.

وكشف مميش أن هناك عددا من المشاريع لتوسيع المجرى الملاحي لقناة السويس، وكذلك إنشاء تفريعات لرفع عدد السفن المارة عبر القناة، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع كلها ستتم بأيدي المصريين ومن خلال شركات مصرية.

وأشار إلى أنه بناء على تعليمات رئيس الجمهورية محمد مرسى، فإنه لن تتم الاستعانة بأي شركات أجنبية لإجراء عمليات التطوير للقناة، مؤكدًا أن تعليمات الرئيس مرسى تأتى ردًا على الذين يتحدثون عن بيع أو تأجير القناة خاصة اتناء الانتخابات الرئاسية المصرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020