شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ايران تساعد سوريا على انتهاك العقوبات الدولية

ايران تساعد سوريا على انتهاك العقوبات الدولية
   قالت وزارة الخارجية في مالطا اليوم الأحد إنها شطبت ناقلة ترفع علم مالطا ومملوكة لإيران بعد أن حملت النفط السوري...

 

 قالت وزارة الخارجية في مالطا اليوم الأحد إنها شطبت ناقلة ترفع علم مالطا ومملوكة لإيران بعد أن حملت النفط السوري الخام في انتهاك للعقوبات الدولية.
 
وأوردت وكالة رويترز يوم الجمعة أن الناقلة ام.تي. تور المملوكة لشركة آي.إس.آي.إم تور نقلت شحنة من النفط الخام السوري إلى شركة مملوكة للحكومة الصينية. وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن آي.إس.آي.إم تور شركة أنشأتها إيران بهدف التهرب من العقوبات.
 
وحملت الناقلة ام.تي. تور الشحنة البالغ وزنها 120 ألف طن من النفط الخفيف في ميناء طرطوس السوري مطلع الأسبوع الماضي. وأرسلت السلطات الإيرانية الناقلة بعد أن عجزت سوريا عن العثور على سفينة أخرى لنقل الشحنة التي تبلغ قيمتها حوالي 84 مليون دولار لصالح الحكومة السورية التي تتعرض لعقوبات.
 
وقالت الوزارة إن سلطات النقل المالطية تحركت على الفور في الأسبوع الماضي بمجرد علمها بأن السفينة الايرانية التي ترفع علم مالطا تحمل نفطا سوريا في انتهاك للعقوبات.
 
وأضافت أن أي سفينة ترفع علم مالطا ويعرف أنها تنتهك العقوبات ستشطب أيضا.
 
ومضت قائلة "بعد إجراءات التحقق اللازمة مع أصحاب الناقلة موتور تانكر تور وغيرها من السفن تقرر تعليق شهادات تسجيل مثل هذه السفن فورا وسيتم شطبها من سجلات الشحن التجاري المالطية في غضون شهر."
وقالت "ستستمر مالطا في الالتزام الصارم بالعقوبات المفروضة من جانب الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي." ومالطا عضو في الاتحاد الأوروبي.
 
و قد فرضت الدول الغربية والعربية عقوبات على سوريا_ بعد قيام الثورة السورية التى تعامل معها  النظام السورى بعنف _  في محاولة لإجبار الأسد على وقف إراقة الدماء التي تشير تقديرات الأمم المتحدة الى انها اودت بحياة 9000 مدني.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020