شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن بوست: إعلان “الإخوان” الترشح وضع مصداقيتهم على المحك

واشنطن بوست: إعلان “الإخوان” الترشح وضع مصداقيتهم على المحك
  اعتبرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية اليوم الاثنين أن إعلان جماعة الاخوان المسلمين في مصر ترشيح أحد كوادرها لخوض...

 

اعتبرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية اليوم الاثنين أن إعلان جماعة الاخوان المسلمين في مصر ترشيح أحد كوادرها لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر أن تشهدها مصر بعد قرابة شهرين قد وضع مصداقية الجماعة على المحك .
 
وأشارت الصحيفة -في سياق تعليق أوردته على موقعها على شبكة الانترنت- إلى أن الجماعة التي وصفتها "بأكثر المنظمات الاسلامية نفوذا داخل مصر" قد تعرضت الى سيل من الانتقادات من داخل وخارج كوادرها على حد سواء في أعقاب ذلك الاعلان المفاجىء، إذ تقدم اثنان من قياديهااستقالتهما احتجاجا على تلك الخطوة،فيما امتلئت صفحة شباب الاخوان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسوك بوك"بتعليقات غاضبة ومنددة لما وصفوه ب"نفاق "وكذب" قياداتهم.
 
في السياق ذاته اعتبرت صحيفة الاندبندنت البريطانية -في سياق تعليق أوردته على موقعها الالكتروني -إعلان الجماعة عن ترشيح خيرت الشاطر -أحد قياداتها البارزة- تغييرا مذهلا في المواقف يضعها في مسار تصادم مع الجماعات الليبرالية والعلمانية والمسيحية داخل مصر التي رأت بدروها في ذلك التحرك محاولة لانتزاع سلطة البلاد ودليل أخر على ازدواجية مواقف الجماعة. 
 
وذكرت الصحيفة أن الجماعة تطلع قدما الى هيمنة كاملة على المشهد السياسي في مصر بعد أن تراجعت عن وعودها السابقة بعدم التقدم بمرشح الى الرئاسة في أول انتخابات رئاسية تشهدها مصر بعد ثورة 25 من يناير. 
 
ورأت الصحيفة البريطانية ،في ختام تعليقها، أن الوعود التي اطلقتها الجماعة في أعقاب سقوط نظام مبارك بشأن عدم طرح مرشح رسمي من أعضائها لخوض سباق الترشحالرئاسي كان تحرك سعى من ورائه قيادات الجماعة البارزة الى طمأنة خصومها الذين اعترتهم مخاوف من أن تترجم الجماعة النفوذ الذي تحظي به داخل المجتمع المصري إلى هيمنة سياسية كاملة في مصر ما بعد الثورة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020