شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

20 مليار دولار مكاسب 3 أثرياء في الربع الأول

20 مليار دولار مكاسب 3 أثرياء في الربع الأول
  في الوقت الذي قدمت فيه معظم الأسواق العالمية أداءً إيجابياً قوياً خلال الربع الأول، حيث ارتفع مؤشر "داو...

 

في الوقت الذي قدمت فيه معظم الأسواق العالمية أداءً إيجابياً قوياً خلال الربع الأول، حيث ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي 8.15%، وقفز "إس آند بي 500" بـ12% قفزت ثروات أغنى ثلاثة أشخاص حول العالم بـ19.6 مليار دولار مع نهاية الشهور الثلاثة الأولى من عام 2012.
 

وارتفعت ثروة أغنى أغنياء العالم كارلوس سليم الشهير باسم سليم الحلو 1.5 مليار دولار إلى 70.8 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي المنتهي الجمعة الماضي، وذلك بدعم من بلوغ مؤشر سوق الأسهم في المكسيك "إي بي سي إندكس" مستوى قياسياً، وفقاً لما نقلته "الخليج" الإماراتية.
 

أما المؤسس المشارك لعملاق البرمجيات مايكروسوفت بيل غيتس، الذي يأتي في المرتبة الثانية بثروة قدرها 63.8 مليار دولار، بارتفاع قدره 664.5 مليون دولار في الأسبوع الماضي، في حين أن ثروة وارين بافيت الذي يأتي في المرتبة الثالثة بلغت 45.4 مليار دولار، وذلك تبعا لمؤشر مليارديرات العالم الذي تحدثه بلومبرغ بصفة دورية.
 

وخلال الأسبوع الأخير من الربع الأول على وجه التحديد أضافت أغنى عشرين شخصية عالمية 5 .12 مليار دولار لثرواتها، وذلك من قفزة بنحو 7.2 مليار دولار لثروة الملياردير البرازيلي ايكي باتيستا، الذي باع حصة بنسبة 5.63% من مجموعته الضخمة إى بي إكس لشركة "مبادلة" الإماراتية مقابل ملياري دولار في السادس والعشرين من مارس/آذار.
 

وفي المقابل شهدت ثروة ستيفان بيرسون، الذي يرأس مجموعة "إتش آند إم" السويدية الشهيرة لمتاجر تجزئة الملابس تراجعاً بنحو 1.2 مليار دولار خلال يوم 29 من مارس، بعد أن جاءت النتائج الفصلية للشركة من دون التوقعات، في الوقت الذي بلغت ثروته 24.5 مليار دولار واحتل بها المرتبة الثالثة عشرة في المؤشر

 

وكالات



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023