شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجدد الاشتباكات في طرابلس

تجدد الاشتباكات في طرابلس
   تجددت قبيل ظهر اليوم الاشتباكات فى مدينة طرابلس -العاصمة الثانية للبنان- بعد هدوء حذر استمر ليومين، وعاد...

 

 تجددت قبيل ظهر اليوم الاشتباكات فى مدينة طرابلس -العاصمة الثانية للبنان- بعد هدوء حذر استمر ليومين، وعاد الظهور المسلح قرب دوار أبو علي في طرابلس إلا أن الاوضاع لم تصل إلى مستوى الاشتباكات المسلحة التي شهدتها من قبل ولم يسقط جرحى جراء ذلك .

وأفادت مصادر إعلامية أنه تم إلقاء قنبلة في الحارة البرانية أعقبها طلقات رصاص قناصة، ويقوم الجيش اللبناني بمداهمات في طلعة العمري لتعقب مصادر القنص بعد رصدها.

وعن الاشتباكات بين شبان من الملولة وشبان من جبل محسن، قالت المصادر أن الجيش يعمل على تطويق الاشكال بالرد على مصادر النيران من الجهتين الأمر الذي أدى إلى خوف المواطنين من اجتياز الطرق.

ومن جانبه يرى انطوان زهرا -عضو كتلة القوات اللبنانية – أن العجز الحاصل فى ضبط الوضع في طرابلس ليس عجزًا من الجيش اللبناني القادر مؤكدًا أن مطلب فعاليات ونواب طرابلس منذ شهور هو إعطاء أوامر واضحة من جانب الحكومة اللبنانية من أجل تجريد منطقة الاشتباكات من السلاح بالكامل .

وأشار إلى أن الاشتباكات المتتالية بين جبل محسن وباب التبانة تأتي من أن غالبية سكان جبل محسن تصرفت خلال الاحتلال السوري وكأنها جزء من هذا الاحتلال وبالتالي صدعت النسيج الاجتماعي وحسن الجوار الذي كان قائما على مدى عشرات السنين، وبعد خروج الجيش السوري في عام 2005 دأب نظام دمشق على تحريك هذه الجماعات لإرسال رسائل سياسية .

يذكر أن مدينة طرابلس كانت مسرحا لمعارك طاحنة خلال الحرب الأهلية في لبنان والتي امتدت من العام 1975 وحتى العام 1990، وشهدت خلال السنوات الماضية جولات عنف متكررة، لا سيما منذ اندلاع الاضطرابات في سوريا قبل 17 شهرا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020