شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير عسكري لـ”رصد”: لا يمكن لطائرة أو صاروخ إسرائيلي اختراق الحدود

خبير عسكري لـ”رصد”: لا يمكن لطائرة أو صاروخ إسرائيلي اختراق الحدود
استبعد اللواء "محمد علي بلال" - قائد القوات المصرية السابق في حرب الخليج عام  1991 - إمكانية اختراق طائرة...

استبعد اللواء "محمد علي بلال" – قائد القوات المصرية السابق في حرب الخليج عام  1991 – إمكانية اختراق طائرة إسرائيلية أو صاروخ الحدود المصرية في سيناء دون كشفه عبر أجهزة الرادار .

وأكد "بلال" أن مثل هذه القذائف يتم صدها عبر قوات الدفاع الجوي المجودة بسيناء هذه الفترة فور عبورها؛ نافياً بذلك ما تردد في وسائل الإعلام حول اتهام طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي بقصف مواطن مصري بسيناء اليوم مشي .

يذكر أن المواطن المصري "إبراهيم عويضة" الذي قتل اليوم بسيناء إثر انفجار مجهول المصدر أثناء قيادته لدراجة نارية وخلف الانفجار حفرة كبيرة بحسب شهود الواقعة. 

وتابع "بلال" تصريحاته خلال اتصال هاتفي لـ"شبكة رصد الإخبارية" بأنه يرجح أن تكون للجماعات الإرهابية بسيناء يد في هذا الحادث؛ مشيراً أن الحفرة التي خلفت هذا الانفجار سهل حدوثها دون قصف؛ مبرراً ذلك أن التربة في سيناء سهلة .

وقال "بلال" إن القتيل وفقاً لتقارير مخابراتية كان على علاقة بجماعات مسلحة فمن الممكن أن يكون لهذه الجماعات دور في هذا نظراً للتعاملات الدموية التي طالما تتسم بها نوعية العلاقة بينهم ومثل هذه النوعية من الشخصيات تحمل دوماً قذائف ومتفجرات يمكنها إحداث حفرة عميقة حال انفجارها  .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020