شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة المهندسين تعقد دورة في التنفيذ المعماري

نقابة المهندسين تعقد دورة في التنفيذ المعماري
  أعلنت لجنة التدريب المهني والهندسي بنقابة المهندسين عن عقد دورة تدريبية في التنفيذ المعماري منتصف سبتمبر بمقر...

 

أعلنت لجنة التدريب المهني والهندسي بنقابة المهندسين عن عقد دورة تدريبية في التنفيذ المعماري منتصف سبتمبر بمقر النقابة العامة بشارع رمسيس.
 
وذكرت النقابة في بيان لها أن فكرة إعداد المهندسين حديثي التخرج وطلبة السنوات النهائية بكليات الهندسة من واقع اختلاف الدراسة النظرية عن التطبيقات العملية وكذا قلة الوقت الصيفي للتدريب العملي وقلة عدد الشركات والمكاتب التي تعطي تدريبا عالي الجودة للمهندسين. 
 
وأكدت أن هناك رغبة في تحسين مستوى المهنة وتعريف المهندسين بسوق العمل واحتياجاته وطرق التنفيذ المختلفة الواقعية والحديثة انطلقت هذه المجموعة من الدورات التي تعد بمثابة خلاصة خبرة المدربين في مجالات العمل المختلفة.
 
وتهدف الدورة إلى إكساب المهندسين المتدربين الخبرة العملية من وجهة نظر السوق وتوضيح الفرق بين كل بنود الأعمال بين ما يدرس في الجامعات وما هو واقعي وطرق تضييق هذا الفرق مع رفع المستوى المهني للمتدرب.
 
وأوضح البيان أن من ضمن الأهداف تعريف المتدرب بما لم تتم دراسته في المناهج الدراسية من بنود الأعمال وتعريف بطرق التنفيذ المختلفة نظريا وعمليا وتعريفه بطرق إدارة الموقع وتراكب الأعمال والسيطرة على المقاولين والعمال والطرق الطبيعية لإيجاد العمال والمقاولين وإتمام الاتفاقات بالإضافة إلى تعريفه بواجبات وحقوق أطراف عمليات التنفيذ المختلفة (المالك – المقاول – الاستشاري – العامل)، وتعريف المتدرب بطرق الحصر والتسعير لكل البنود مع كل أطراف عملية التنفيذ ومسميات السوق واصطلاحاته (دورة حياة المشروع – دور مهندس الموقع – دور مهندس المكتب – استخراج التراخيص والتصاريح اللازمة – إعداد ملف الرسومات ومطابقتها وتوزيعها على العاملين).
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020