شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوغلو: لم يتغير موقفنا إزاء اللاجئين السوريين

أوغلو: لم يتغير موقفنا إزاء اللاجئين السوريين
  أكد أحمد داود أوغلو - وزير الخارجية التركي-  اليوم (الأثنين) أن موقف تركيا لم يتغير إزاء اللاجئين السوريين وإذا...

 

أكد أحمد داود أوغلو – وزير الخارجية التركي-  اليوم (الأثنين) أن موقف تركيا لم يتغير إزاء اللاجئين السوريين وإذا ازداد تدفقهم إلى تركيا سنجري مباحثات بخصوص التدابير التي يجب أن نتخذها".

وقال أوغلو – في مؤتمر صحفي مشترك مع الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو في أنقرة- إن اللاجئين السوريين يهربون من مدنهم بسبب الاشتباكات في المدن والبلدات السورية وعددهم في تركيا تجاوز 80 ألف لاجىء سوري.

وأشار إلى أن السبب فى منع نواب حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا من دخول مخيم "أبادين" الذي يضم عسكريين سوريين هو لأسباب أمنية، مؤكدًا أنه من الممكن لأي نائب من الأحزاب السياسية التركية أو الصحفيين الأتراك والأجانب زيارة المخيمات الأخرى.

وكان وفد من حزب الشعب الجمهوري المعارض يضم 7 نواب أغلبهم من نواب مدينة "هطاي" جنوب تركيا قد تقدم بطلب لزيارة مخيم اللاجئين العسكريين السوريين ، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.

وقد أوقفت تركيا اليوم ( الأثنين ) استقبال اللاجئين السوريين الهاربين من الاشتباكات الجارية فى المدن السورية بشكل مؤقت عن طريق مدينة هطاى جنوب البلاد.

وقال مسئولين أتراك بأن تركيا ستبدأ باستقبال اللاجئين السوريين مجددًا من بعد انتهاء إنشاء مخيمات جديدة، مؤكدين أن تركيا بدأت بمواجهة مصاعب كبيرة على أثر تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، خاصة مع اقتراب موعد افتتاح المدارس بعد أن شغل ما يقارب 15 ألف لاجىء سورى المدارس الابتدائية المتواجدة فى كل من المدن "أضنة، عثمانية، اديمان، كيليس، غازي عنتب، كهرمان مراش ومالطيا".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020