شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول وفد مصري لبكين في مستهل زيارة الرئيس

وصول وفد مصري لبكين في مستهل زيارة الرئيس
  وصل إلى بكين بعد ظهر اليوم (الأثنين) بالتوقيت المحلي الوفد المصرى الذي يضم عدد من الوزراء ورجال الأعمال،...

 

وصل إلى بكين بعد ظهر اليوم (الأثنين) بالتوقيت المحلي الوفد المصرى الذي يضم عدد من الوزراء ورجال الأعمال، والصحفيين والإعلاميين وذلك في مستهل الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الدكتور محمد مرسي إلى الصين والتي تبدأ غد ولمدة 3 أيام .

ومن المقرر أن يبحث الوزراء الخارجية محمد كامل عمرو، والاستثمار أسامة صالح، والنقل محمد رشاد المتيني، والصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هاني عبد المجيد، والتخطيط والتعاون الدولي د.أشرف العربي، والسياحة محمد هشام زعزوع، مع نظرائهم الصينيين سبل دعم التعاون المشترك، إضافة لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين.

ويشارك الوفد المصري في أعمال المنتدي الاقتصادي الذي يعقد يومي الثلاثاء والأربعاء ويحضره الرئيس مرسي ويلقى خلاله كلمة أفتتاحية، وسط حضور قوى من الجانب الصيني متمثلا فى عدد من كبار المسئولين وحوالى مائتي شركة صينية عملاقة، وهو المنتدي الذى يعقد بالتنسيق مع المجلس الصينى للتسويق والتجارة الدولية (سي سي بي أي تي) والمكتب الإقتصادي والتجاري للسفارة المصرية في الصين، والهيئة العامة للإستثمار .

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس برنامج زيارته للصين بعد وصوله مباشرة بلقاء نظيره الصيني هو جين تاو، وينتظر أن يشهد الزعيمان التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات لتنشيط التجارة والاستثمار.

 كما يلتقي الرئيس مرسى فى التاسعة من صباح الأربعاء مع المجلس الصينى للتسويق والتجارة الدولية، ثم يعقد لقاءات مع عدد من المسئولين الصينيين، من بينهم نائب الرئيس الصيني شي جين بينج، ورئيس الوزراء ون جيا باو، وكبير المشرعين الصينيين (رئيس البرلمان) وو بانغ قوه، كما يشمل البرنامج زيارة منطقة التكنولوجيا المتقدمة فى العاصمة بكين .

وسيتضمن برنامج زيارته إلى الصين بعد غد لقاء بأبناء الجالية المصرية فى الصين، حيث يستمع الرئيس إليهم، ويتعرف على أفكارهم ومشاكلهم، ويطلعهم على أهم مستجدات المشهد الداخلي فى مصر .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020