شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العريان يؤكد اختياره ضمن الفريق الرئاسي

العريان يؤكد اختياره ضمن الفريق الرئاسي
  أكد الدكتور عصام العريان، اختياره ضمن الفريق الرئاسي في الهيئة الاستشارية للرئيس محمد مرسي . وأضاف...

 

أكد الدكتور عصام العريان، اختياره ضمن الفريق الرئاسي في الهيئة الاستشارية للرئيس محمد مرسي .

وأضاف العريان عبر تغريدته بموقع تويتر  ظهر اليوم ( الاثنين)، أنه سيظل في موقعه الحزبي، نائبًا لرئيس حزب الحرية والعدالة .

وكان عصام العريان، مسئول للمكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، من مواليد  28 إبريل 1954م محافظة الجيزة، حصل على بكالريوس الطب والجراحة بكلية الطب القصر العيني، حاول الحصول على درجة الدكتوراه، إلا أنه  لم يستطع الحصول عليها حتى بسبب اعتقاله المتكرر والتضييق الأمني في عهد نظام المخلوع مبارك، وهو في محاولته الآن لنيل درجة الدكتوراة.

أما عن نشاطه العام، كان عضوًا مؤسسًا للنشاط الطلابى الإسلامي في جامعة القاهرة وجامعات مصر، ثم أصبح مسؤولاً عن اتحاد الطلاب في جامعة القاهرة، وانتخب رئيساً للإتحاد العام لطلاب الجامعات المصرية، وأمين اللجنة الثقافية باتحاد طلاب طب القاهرة خلال 1972 – 1977م، كما انتخب عضوًا في مجلس إدارة نقابة أطباء مصر منذ عام 1986 وحتى الآن، ويشغل منصب الأمين العام المساعد لنقابة أطباء مصر طوال هذه الفترة.

وعن نشاطه السياسي، انتخب العريان عضوًا بمجلس الشعب في الفترة 1987 – 1990، وعضو مؤسس لمؤتمر الإسلامى القومي، وعضو بالمؤتمر القومى العربي، عضو مؤسس في المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وأيضًا عضو مشارك في المنظمة العربية لحقوق الإنسان.

و كان عضوًا سابقًا بمكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، ثم أصبح نائبًا لرئيس حزب الحرية والعدالة الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين، ومن المتوقع أن يكون رئيس الحزب بعد أن ترك المنصب الدكتور محمد مرسي عقب توليه رئاسة الجمهورية . 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020