شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمات حقوقية ترفض قرار محافظ المنوفية بحل جمعية النهضة

منظمات حقوقية ترفض قرار محافظ المنوفية بحل جمعية النهضة
   اعترض عدد من المنظمات الحقوقية على قرار أشرف هلال- محافظ المنوفية- بحل جمعية النهضة الريفية التي تعمل في...

 

 اعترض عدد من المنظمات الحقوقية على قرار أشرف هلال- محافظ المنوفية- بحل جمعية النهضة الريفية التي تعمل في مدينة شبين الكوم ، وتعيين مصف للسير في اجراءات حلها وتصفيتها.

وقالت المنظمات فى بيان مشترك : " إن القرار يطيح بالعمل الأهلي ويعد اغتيالا لإحدى الجمعيات التي تعمل في نشاط حقوق الإنسان وفي التنمية الريفية، ويؤكد هيمنة السلطة التنفيذية على مقدرات العمل الأهلي رغم أنه عمل تطوعي ويمثل مبادرات فردية من جانب المواطنين.

كما يمثل هذا القرار انعكاسًا لمواد قانون الجمعيات الأهلية والذي يحمل طبيعة استبدادية وغير ديمقراطية ، وأن القرار يتعارض مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان فيما يتعلق بالحق في التنظيم " .

وأعربت المنظمات عن تضامنها مع جمعية النهضة الريفية، مؤكدين أنهم سيدافعون عن حق الجمعية بكافة السبل القانونية والاعلامية، كما يؤكدون إصرارهم على ديمقراطية العمل الأهلي، وطالبت بالتراجع الفوري عن هذا القرار كونه يتعارض مع التزامات مصر الدولية بموجب توقيعها على العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية .

ودعت إلى اجتماع مشترك بين منظمات حقوق الإنسان المصرية يعقبه مؤتمر صحفي 6 مساء اليوم للنظر في هذه الخطوة وسيقرر هذا الاجتماع عدد من الخطوات التصاعدية .

ومن المنظمات الموقعة على البيان المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان ، المنظمة العربية للإصلاح الجنائي ، البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان ، الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات ، المجموعة المصرية للتوعية الدستورية والتدريب ، المعهد الديمقراطي المصري للتوعية بالحقوق الدستورية ، المجلس العربي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان ، المركز المصري للحق في التعليم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023