شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ابدأ مع Googleتعلن أسماء أفضل 20 مشروعا تم اختيارها للتصفيات النهائية للمسابقة

ابدأ مع Googleتعلن أسماء أفضل 20 مشروعا تم اختيارها للتصفيات النهائية للمسابقة
كتب: محمود دياب أعلنت مسابقة ابدأ مع Googleأسماء أفضل 20 مشروعا تم...

كتب: محمود دياب

أعلنت مسابقة ابدأ مع Googleأسماء أفضل 20 مشروعا تم اختيارها للتنافس في نهائيات المسابقة التكنولوجية الكبرى التي تتم على مستوى مصر.

وتمثل المشروعات المتأهلة مجموعة منتقاة من الأفكار التكنولوجية المبتكرة التي تعد نواة لشركات تكنولوجية تعمل في مجال الانترنت، منها مواقع الانترنت، تطبيقات الهواتف المحمولة، والخدمات المتنوعة عبر الانترنت، بهدف تقديم خدمات متميزة تساعد المستخدم في حياته اليومية.

 وبعد وصول المشروعات المتنافسة لتلك المرحلة، يستعد المتسابقون لتقديم عروض نهائية لمشروعاتهم في مايو القادم، للفوز بالجائزة الكبرى للمسابقة والبالغة 1.2 مليون جنيه، وهو المبلغ الذي يمثل نواة لرأس مال الشركة التي ستقوم على فكرة المشروع الفائز .

جدير بالذكر أن المتسابقين العشرين استكملوا من قبل مرحلتين للتصفيات أقيم خلالهما معرضاً يوم 20 مارس الحالي بالقاهرة. شارك في التصفيتين 50 مشروعا تم اختيارها في تصفيات سابقة، حيث عرض كل فريق نموذجا أوليا لمشروعه، كما قام الفريق باستعراض مشروعه أمام لجنة تحكيم متخصصة في 5 دقائق فقط، لتقييم روح الابتكار التي يتمتع بها المشروع، ولتحقيق الأثر المباشر له على لجنة التحكيم في أقل فترة زمنية ممكنة.

 

وتعليقا على المسابقة، أكد وائل الفخراني- المدير الإقليمي لشركة Googleفي مصر وشمال أفريقيا:" نشعر في Googleبحماس كبير لوصول مسابقة ابدأ مع Google  لتلك المرحلة الهامة، حيث تم تكوين50  شركة تكنولوجية جديدة خلال6 أشهر فقط بفضل الشراكة المثمرة لنا مع جمعية عصر العلم وشركة Innoventuresلدعم المشروعات التكنولوجية الناشئة، ونتج عنها إنشاء سجل تجاري للشركات الناشئة، وإقامة شركات تكنولوجية جديدة ومستدامة في مصر. نحن أيضا متحمسون في Googleلنتائج هذه المسابقة، ولدينا آمال كبيرة لكل المتنافسين كي يفوزوا بالجائزة الكبرى، والتي تقدر بمبلغ 200 ألف دولار أميركي، وذلك بعد بضعة أشهر فقط من انتهاء المسابقة"

وقد تلقى المتسابقون العشرون إرشادات وتوجيهات على مدار الشهرين الماضيين، ونجحوا في التصفيتين اللتين ضمتا لجنتي تحكيم، كما حضروا دورة ابدأ معGoogle  المكثفة والتي أتاحت لهم التعرف بشكل أكثر قربا على عالم الأعمال الخاصة وتحصيل معلومات تفصيلية عن القطاع الذي يعملون به.

Googleأطلقت تلك المسابقة لإشعال حماس أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذين يمثلون القاطرة الحقيقية للاقتصاد القومي، في نفس الوقت تعبر المسابقة عن التزام Googleبالمساهمة في تنمية ودعم منظومة الإنترنت في مصر، كجزء من الاتفاقية التي وقعتها مع الحكومة المصرية عام 2009.

وتعد شركة Googleمن الشركات التكنولوجية الرائدة عالميا، والتي تعمل في مجال البحث عن المعلومات على شبكة الانترنت، وهي بذلك تربط ملايين البشر حول العالم بالمعلومات والبيانات التي يبحثون عنها في كافة المجالات. أسس Googleعام 1998 كل من لاري بيدج وسيرجي برين، طالبا الدكتوراه بجامعة ستانفورد الأمريكية، وهي اليوم تعد الشركة الأولي في مجال الإنترنت في أسواق التكنولوجيا العالمية. ويقدم برنامج إعلانات Googleالموجهة نتائج يمكن قياسها وتقييمها لكل الشركات على اختلاف أنشطتها وأحجامها، بالإضافة لتحسين تجربة المستخدمين على الشبكة العالمية. يقع المقر الرئيسي لشركة Googleفي سليكون فالي (وادي السيلكون) ولديها مكاتب في الأمريكتين وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020