شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد شباب ماسبيرو يلغى وقفته امام الكاتدرائية بعد انسحاب الكنيسة من “التأسيسية”

اتحاد شباب ماسبيرو يلغى وقفته امام الكاتدرائية بعد انسحاب الكنيسة من “التأسيسية”
أعلن اتحاد شباب ماسبيرو عن إلغاء وقفته الاحتجاجية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية التي كان مقرر لها ظهر غدا الثلاثاء أمام...

أعلن اتحاد شباب ماسبيرو عن إلغاء وقفته الاحتجاجية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية التي كان مقرر لها ظهر غدا الثلاثاء أمام المقر البابوى بالعباسية وذلك بعد استجابة المجلس الملى العام في اجتماع الذي عقد مساء الاحد بسحب ممثلى الكنيسة من اللجنة التأسيسية للدستور نظرا لاستحواذ التيار الدينى على النسبة الاكبر من اعضاء اللجنة بتمثيل اعضاء البرلمان من مجلسى الشعب والشورى.


وأكد بيان الاتحاد أنهم يرفضون هذه اللجنة مثل أغلبية القوى الوطنية التي اعلنت انسحابها وعدم مشاركتها في هذه المسرحية الهزلية التي توضح حقيقة الاتفاق بين المجلس العسكري والتيارات الدينية ممثلة في جماعة الأخوان المسلمين وحزب النور السلفى – حسب وصف البيان – وهو ما يعكس حقيقة وأهداف الثورة المصرية ووضع الدستورالذى يجب أن يتم بالتوافق الوطني لجميع اطياف الشعب المصري وليس بالأغلبية البرلمانية التي يرفضها الجميع أو أن يكون ممثلين بهذه اللجنة التي يجب أن يكون اعضاءها من خارج البرلمان.


ورحب الاتحاد بقرار المجلس الملى العام وبيانات الكنائس الكاثوليكية والانجيلية بشأن رفضهم للجنة التأسيسية بتشكيلها الحالى ويعلن تاييده لموقف القوى الوطنية في ضرورة اعادة تشكيل اللجنة التأسيسية على أن لا يكون من ممثليها اى من اعضاء البرلمان.


وصرح عماد جاد عضو اتحاد شباب ماسبيرو" لموقع رصد الاخبارى " عن تضامن الاتحاد شباب ماسبيرو مع مشيخة الازهر ضد التشكيل الحالى للجمعية التأسيسيية للدستور ، مطالبا بتمثيل المرأة فى الدستور تمثيل وليس ديكور.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020