شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تنفي بث قناتين ليبيتين على “نايل سات”

مصر تنفي بث قناتين ليبيتين على “نايل سات”
  نفى الوزير المفوض عمرو رشدى- المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية - ما تردد حول استخدام قناتى "الوادى"،...

 

نفى الوزير المفوض عمرو رشدى- المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية – ما تردد حول استخدام قناتى "الوادى"، و"وطننا" للقمر الصناعي المصري "نايل سات" لبث مواد تحريضية ضد ليبيا الشقيقة، مشددًا على عدم وجود أية علاقة لهاتين القناتين بالقمر المصري "نايل سات"، حيث تبثان إرسالهما على قمر "نور سات" الذي لا علاقة لمصر به.

وأكد رشدي على الأهمية القصوى التي توليها مصر لدعم العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين مصر وليبيا حكومة وشعبا، والتي شهدت طفرة كبيرة عقب نجاح الثورتين المجيدتين فى البلدين.

وقال: "إن الجانبين يبذلان حاليًا قصارى جهدهما لتعزيز جميع أوجه العلاقات لترتقي إلى مستوى تطلعات شعبيهما، وذلك في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها".

وفيما يتعلق بالمطالبة بتسليم بعض الرعايا الليبيين المقيمين في مصر من أتباع النظام الليبي السابق، ذكر المتحدث باسم الخارجية أن هناك اتصالات قائمة بالفعل بين المسئولين في الجانبين لبحث الوضع بالنسبة للأفراد الذين طلبت الجهات الليبية تسليمهم وذلك طبقًا لأحكام الاتفاقية المبرمة بين الجانبين في هذا الشأن، مؤكدًا أن مصر في تعاملها مع هذا الملف تضع في اعتبارها في المقام الأول مصلحة الشعب الليبي وعدم السماح بأي أنشطة يكون من شأنها الإضرار بمصالح ليبيا القومية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020