شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جولة تفقدية لوزير البيئة بأسيوط لتفعيل منظومة النظافة

جولة تفقدية لوزير البيئة بأسيوط لتفعيل منظومة النظافة
  استقبلت محافظة أسيوط صباح أمس (الاثنين)  الدكتور مصطفي حسين كامل -وزير الدولة لشئون البيئة- في إطار تفعيل وتطوير...

 

استقبلت محافظة أسيوط صباح أمس (الاثنين)  الدكتور مصطفي حسين كامل -وزير الدولة لشئون البيئة- في إطار تفعيل وتطوير منظومة النظافة في القرى الأكثر فقرا بمركزي أبوتيج والقوصية .
 
وقام الوزير بتفقد معدات النظافة الخاصة بمركز أبوتيج فور وصوله من محافظة سوهاج ثم توجه الوزير لديوان عام محافظة أسيوط، والتقي بعدها برؤساء المراكز والمدن .
 
وقال الوزير إن وزارة البيئة تستهدف العمل على رفع طاقة التشغيل لمعدات النظافة لمدة 16 ساعة يوميا في مختلف المراكز والقرى بما يمكن من الحفاظ على بيئة مثالية والحد من المشكلات والأخطار الناجمة عن التلوث.
 
 وأشار أن الوزارة سبق وأن دعمت المحافظة بعدد 5 معدات خلال الأسابيع الماضية لدعم وتطوير قدرات أجهزة النظافة بمركزي منفلوط وأسيوط منوها أنه سيتم التوصل لآلية تنمية قدرات كافة القرى من المعدات والأجهزة .
 
كما توجهه محافظ أسيوط و ووزير البيئة إلى مصنع السماد العضوي بمدينة منقباد، وشرح له المهندس" محمود العراقي "كيفية الاستفادة من المخلفات العادية والصلبة وأعادة تدويرها ،وأمر بتصوير الفلاتر الخاصة بمصنع أسمنت أسيوط خلال اقترابه من المصنع ومشاهدة خروج العودام للهواء .
 
وكان من المقرر في الجولة زيارة مصنع تدوير المخلفات المزمع إقامته بقرية مير بمدينة القوصية، والذي تضرر الأهالي من وجوده لما يمثله بخطر على الصحة ألعامه، ولكن تم الأمر بنقل هذا المصنع إلى منطقه أخرى غير مأهولة بالسكان ، وألغيت الزيارة إليه، ثم تم التوجه إلى محطة الكهرباء البخارية بحي الوليدية بأسيوط.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020