شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جميع وحدات الأقصر خالية من مصل العقرب

جميع وحدات الأقصر خالية من مصل العقرب
  انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة انتشار العقارب بشكل مخيف في قرى محافظة الأقصر وخاصة في الصيف،  في ظل الانقطاع...

 

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة انتشار العقارب بشكل مخيف في قرى محافظة الأقصر وخاصة في الصيف،  في ظل الانقطاع المتكرر للكهرباء، حيث أصبحت مصدر تهديد لأهالي القرى في كافة أرجاء المحافظة .
 
وأصبحت لدغة العقرب بمثابة إنذار لخطر الموت وخصوصا أن جميع الوحدات الصحية بالمحافظة تشتكى من عدم وجود مصل العقرب بها، مما يصيب المصاب بلدغة العقرب بتنشجات خطيرة قد تؤدي بحياته ، ومن ثم فان المصل هو المنقذ لهذه الحالات الخطيرة .
 
 وصرح مصدر مسئول بصحة الأقصر ، بأن جميع وحدات الأقصر لا يوجد بها مصل العقرب وهذا الوضع خطير ولابد من توفير المصل، لان ظاهرة انتشار العقارب وخصوصا بالقرى أصبحت تهدد حياة الأهالي وخاصة بعد الانقطاع المتكرر للكهرباء وارتفاع درجة الحرارة . 
 
وشكى العديد من أهالي الأقصر من عدم توفر المصل وطالبوا بتوفيره بسرعة لأن حياتهم وحياة أبنائهم في خطر 
 
وقامت شبكة "رصد" الإخبارية بمناقشة المشكلة مع أهالي المحافظة، حيث أكد رأفت محمود، مدرس، "أن المشكلة خطيرة لأننا نعانى من عدم وجود مصل العقرب منذ مدة طويلة ولى تجربة قاسية مع العقرب ولن أنساها حتى الموت ، حيث لدغت ابنتي من العقرب أثناء انقطاع الكهرباء ذات يوم، وذهبنا إلى المستشفى ولم نجد سوى حقنة واحدة ، إلا أنها لم تكن كافية ، فذهبنا لمستشفى الأقصر الدولي ولم نجد أي أمصال، وبعدها ذهبنا لمستشفى الأقصر العام ولم نجد أمصال أيضا، وبصعوبة شديدة وجدنا مصل واحد في الوحدة الصحية وأنقذت ابنتي من الموت بأعجوبة " . 
 
وطالب رأفت، بضرورة توفير هذا المصل، وتشديد الرقابة على المستشفيات والوحدات بالمحافظة ، للحفاظ على سلامة المواطنين . 
 
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020