شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يوافق على عقد لجنة لإنقاذ صناعة النسيج

قنديل يوافق على عقد لجنة لإنقاذ صناعة النسيج
   وافق د. هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- على عقد إجتماع عاجل للجنة إنقاذ صناعة الغزل والنسيج بتشكيلها الجديد...

 

 وافق د. هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- على عقد إجتماع عاجل للجنة إنقاذ صناعة الغزل والنسيج بتشكيلها الجديد الذي يضم وزراء الصناعة والاستثمار والقوى العاملة ورئيس النقابة العامة للغزل والنسيج والشركة القابضة.

ومن المقرر أن يبحث خالد الأزهري -وزير القوى العاملة والهجرة- على هامش إجتماع مجلس الوزراء غدا ( الأربعاء) الإعداد لعقد إجتماع اللجنة في الأسبوع المقبل لوضع إستراتيجية عاجلة لحل معوقات الصناعة وإنهاء مشكلات العاملين بها.

صرح بذلك اليوم عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ونائب رئيس إتحاد العمال ، وقال ، إن اللجنة ستبحث التقرير الذي أقره المؤتمر الأول لإنقاذ الصناعة لتنفيذ روشتة العلاج التي وافقت عليها الحكومة السابقة بدءا من دعم الفلاح والتوسع في زراعة أقطان متوسطة وقصيرة التيلة ، وضخ استثمارات جديدة لتحديث المصانع بالقطاعين العام والخاص ، وتأهيل العمالة الفنية المطلوبة .

وقال عبد الفتاح إبراهيم ، إن اللجنة المشتركة من النقابة والشركة القابضة انتهت من إعداد دراسة لتوفير 5 مليارات جنيه عن طريق استغلال بعض الأصول والمطالبة بتسوية مديونية بنك الاستثمار القومي المتراكمة التي تبلغ 3 مليارات جنيه كفوائد على أصل الدين وقدره 348 مليون جنيه .

وأضاف رئيس النقابة العامة ،أن رئيس مجلس الوزراء في لقائه بالقيادات العمالية

طالب بضرورة تفعيل القرارات الحكومية الصادرة عام 2005 بشأن منع التهريب عن طريق الموانىء وفرض ضرائب وجمارك على الواردات من الخامات والمنسوجات بما يحفظ الحماية للمنتج المحلي ومكانته العالمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020