شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليابان تطالب الصين بالتحقيق في الاعتداء على سيارة سفيرها

اليابان تطالب الصين بالتحقيق في الاعتداء على سيارة سفيرها
    طلبت السفارة اليابانية فى بكين اليوم  (الثلاثاء ) من الشرطة الصينية سرعة التحقيق فى حادث...

 

 

طلبت السفارة اليابانية فى بكين اليوم  (الثلاثاء ) من الشرطة الصينية سرعة التحقيق فى حادث الاعتداء على سيارة السفير الياباني يتشيرو نيوا .

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن السفارة اليابانية فى بكين قد تقدمت باحتجاج لدى وزارة الخارجية الصينية وطالبت بضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث.

وقالت الإذاعة إن السفارة عرضت صورا للسيارات والرجل المعتدى على مسئول بارز بمكتب الأمن العام فى بكين ، مشيرة إلى أن مسئولا بالسفارة كان يقود سيارة السفير، قام بالتقاط الصور.

وأوضحت أن سيارتين اعترضتا سيارة السفير نيوا واجبرتاها على التوقف فى بكين مساء أمس، ونزل رجل من احداهما ونزع العلم اليابانى المرفوع على مقدمتها ولاذ بالفرار.

وأشارت إلى أن المسئولين بالسفارة اليابانية قاموا بشرح الحادث للمسئول الصينى بالتفصيل وطلبوا سرعة التحقيق فى الحادث واعتقال مرتكبه.

ونقلت الإذاعة عن مسئول صينى قوله " إنه سيتم التعامل مع الحادث وفقا للقانون الصينى ، وبالتعاون مع الإدارات الأخرى المختصة " .

ووفقا للاذاعة اليابانية، وصفت الحكومة الصينية الحادث بأنه"مؤسف للغاية" وأنها ستبذل قصارى الجهد من أجل منع تكراره مستقبلا.

من ناحية أخرى ، رجح مراسل الاذاعة اليابانية فى بكين قيام الحكومة الصينية بدراسة اتجاهات الرأى العام إزاء النزاع حول جزر سينكاكو المتنازع عليها مع اليابان .

ويأتى هذا الحادث وسط تظاهرات مناهضة لليابان فى الصين بسبب مجموعة جزر متنازع عليها فى بحر الصين الشرقى تعرف فى الصين باسم جزر دياويو وفى اليابان باسم سينكاكو.

وكانت حدة التوتر بين البلدين قد تصاعدت مطلع الشهر الجارى بعد نزول خمسة نشطاء موالين لبكين على الجزر غير المأهولة التى تسيطر عليها اليابان واعتقالهم من جانب الشرطة اليابانية وترحيلهم إضافة إلى تسعة آخرين كانوا برفقتهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023