شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤسسة الأقصى: الاحتلال يقيم مهرجان للخمور بمسجد تاريخي

مؤسسة الأقصى: الاحتلال يقيم مهرجان للخمور بمسجد تاريخي
  نددت "مؤسسة الاقصي للوقف والتراث" نية بلدية بئر السبع وشركات اسرائيلية اقامة مهرجان للخمور والغناء في...

 

نددت "مؤسسة الاقصي للوقف والتراث" نية بلدية بئر السبع وشركات اسرائيلية اقامة مهرجان للخمور والغناء في ساحات مسجد بئر السبع الكبير، مطلع الشهر القادم.

 وطالبت المؤسسة في بيان لها بإعادة المسجد إلى أهله ومعاودة إقامة الصلوات فيه.

 وأكدت مؤسسة الاقصى أنها ستشارك في جميع الفعاليات الشعبية التي اتخذتها القيادات الدينية والسياسية في النقب بهذا الخصوص ومن ضمنها تنظيم مظاهرة يوم الاربعاء القادم امام مسجد بئر السبع الكبير.

وذكرت المؤسسة في بيانها: "أن المؤسسة الاسرائيلية  تقوم بالإعلان عن تنظيم مهرجان يومي الأربعاء والخميس 5و6/9/2012م بمشاركة نحو 30 شركة، لعرض انواع الخمور يصاحبه حفلات موسيقية ليلية ، و لم تكتف بتحويل المسجد إلى متحف تهويدي يحكي الرواية الصهيونية، ومنع إقامة الصلاة فيه".

وأضاف البيان: "ان ما تقوم به المؤسسة الاسرائيلية هو مس خطير بمشاعر ومعتقدات المسلمين في البلاد، وكذلك مس بمشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم في العالم ، فالمساجد بيوت الله في الارض للعبادة" ، وأكدت انه مسجد تاريخي وارث حضاري بني في العهد العثماني.

ووجهت المؤسسة نداء إلى تركيا بضرورة العمل على التصدي لانتهاكات والجرائم الحاصلة بحق هذا المسجد ، ولكل المؤسسات الدولية المعنية بالحريات والتراث وحقوق الانسان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020