شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيئة المعونة الأمريكية تتفقد مشاريع مياه الشرب بسوهاج

هيئة المعونة الأمريكية تتفقد مشاريع مياه الشرب بسوهاج
عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج؛ اجتماعًا موسعًا ضم كل من "ريتشارد روسو"، مسئول مياه الشرب والصرف...

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج؛ اجتماعًا موسعًا ضم كل من "ريتشارد روسو"، مسئول مياه الشرب والصرف الصحي والبيئة والسياحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمهندس عاطف عزت مدير مشروع دعم قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر.

وقد تناول الاجتماع، الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "هيئة المعونة الأمريكية"، بهدف متابعة تلك المشروعات.

صرح بذلك اللواء المهندس محمود محمد نافع – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج – وأشار إلى أن هذه مشروعات تتمثل في مشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذ بمركز طهطا، في قرى بنجا وبني عمار وحمودة وبنها بتكلفة تبلغ 82 مليون جنيه، حيث تشمل مكونات هذه المشروعات في محطات رفع وشبكات انحدار بملحقاتها وخطوط طرد، والتى من المقرر الانتهاء منها في ديسمبر القادم، وكذلك مشروعات إنشاء وحدات إزالة حديد ومنجنيز بمركز سوهاج في نجع العرايا وجزيرة شندويل بقيمة تبلغ أكثر من 14 مليون جنيه، والتي تعمل على إزالة أملاح الحديد والمنجنيز للمياه المستخرجة من الآبار الجوفية لتكون مطابقة لمواصفات المياه، والتى من المقرر الانتهاء منها في سبتمبر القادم.

وأشار "نافع" إلى أنه عقب الاجتماع؛ تم زيارة مركز خدمة العملاء والخط الساخن ومركز الإصدار وذلك بمقر الشركة، كما تم عمل جولة ميدانية لمواقع العمل لمشروعات المعونة الأمريكية في القرى التي ينفذ بها المشروعات هذا بالإضافة إلى زيارة مركز التدريب بمحطة مياه نيده.

وأكد "نافع" في نهاية الزيارة؛ أن الشركة تبذل الكثير من الجهد للحصول على المزيد من الدعم لزيادة نسبة المستفيدين من خدمة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج.

كان "نافع" قد ذكر ان الاستهلاك اليومى لمحافظة سوهاج من مياة الشرب، يبلغ 600ألف متر مكعب يوميا منها 69% منتج من المحطات السطحية و31% من المحطات الارتوازية.

وأضاف"نافع" انة يوجد 8 محطات سطحية كبيرة و38 محطة صغيرة "نقالى"، و191 محطة ارتوازى وذلك بجميع أنحاء المحافظة، كما يوجد 3 محطات معالجة جديدة ومتميزة و4 محطات "مكلورة" أي للمعالجة بالكلور.

وأوضح "نافع" ان محافظة سوهاج ومعاملها المتميزة سواء معامل الشركة او غيرها قد حصلت على المركز الاول على مستوى الجمهورية. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023