شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناشطون غربيون يقررون التظاهر أمام سفارتي إسرائيل وفرنسا بالأردن

ناشطون غربيون يقررون التظاهر أمام سفارتي إسرائيل وفرنسا بالأردن
قرر ناشطون غربيون من جنسيات مختلفة تنظيم تظاهرتين أمام سفارتي إسرائيل وفرنسا في عمان بعد غد "الخميس"...

قرر ناشطون غربيون من جنسيات مختلفة تنظيم تظاهرتين أمام سفارتي إسرائيل وفرنسا في عمان بعد غد "الخميس" احتجاجا على منع الاحتلال الإسرائيلي دخولهم لفلسطين ضمن حملة "مرحبا بكم في فلسطين" التي تحمل رسالة سلام للأطفال الفلسطينيين.

وأكد المتضامنون في مؤتمر صحفي عقد اليوم"الثلاثاء" في مقر نقابة الصحفيين الأردنيين أن منع قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم من الدخول إلى فلسطين وإعادتهم أمس الأول"الأحد" من جسر الملك حسين والذي يربط الأردن بالأراضي الفلسطينية، لن يثنيهم عن الوقوف مع القضية الفلسطينية العادلة ونصرتها بجميع الطرق السلمية.

 

وشدد المتضامنون ،الذين قدموا من فرنسا وايطاليا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية واسبانيا ،على أنهم ماضون في تأييدهم لنضال الشعب الفلسطيني وإصرارهم على الدخول إلى الأراضي الفلسطينية ولو بعد حين، مشيدين بالمساعدات والتسهيلات التي قدمتها الحكومة الأردنية لهم لدخول الأراضي الفلسطينية لتقديم المساعدة للشعب الفلسطيني المحاصر.

وبدورها ، قالت رئيسة الحملة اوليفيا زيمون القادمة من فرنسا في المؤتمر الصحفي إن قوات الاحتلال منعتهم من دخول فلسطين حرصا منها على إخفاء جرائمها وعدم إظهارها للرأي العام"، مؤكدة عدم وجود مبرر يمنع دخولهم للأراضي الفلسطينية وأن ما قامت به إسرائيل مخالف للأعراف والمواثيق الدولية ومرفوض تماما.

وأضافت إنه يجري البحث عن بدائل لدخول الأراضي الفلسطينية ومنها عن طريق معبر رفح ، مشيرة إلى أن المتضامنين سيوزعون ما كان مقررا إدخاله إلى فلسطين من مواد مكتبية ومدرسية وحقائب على اللاجئين الفلسطينيين في مخيم غزة في محافظة جرش الأردنية.

وتفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي-التي سبق لها أن طردت المشاركين في حملات سابقة خلال شهري يوليو 2011 وإبريل 2012 من مطار بن جورين بتل أبيب-إجراءات مشددة لمنع دخول المتضامنين الأجانب إلى الأراضي الفلسطينية وتقوم بترحيل عدد كبير منهم إضافة إلى إخضاعهم لإجراءات تعسفية في المطارات والمعابر. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020