شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عابدين: حركة المحافظين بعد عودة الرئيس مرسي من جولته الخارجية

عابدين: حركة المحافظين بعد عودة الرئيس مرسي من جولته الخارجية
صرح وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين بأن حركة المحافظين الجدد لم تبدأ دراستها حتى الآن، وقال: "إنه من...

صرح وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين بأن حركة المحافظين الجدد لم تبدأ دراستها حتى الآن، وقال: "إنه من المنتظر أن يتم ذلك عقب عودة الرئيس مرسي من زيارة الصين".

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين بحضور وزير التنمية المحلية لمحافظات إقليم القناة وسيناء, والتي تشمل «السويس وبورسعيد والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء والشرقية»، والذي عقد بالقاعة الرئيسية لديوان عام محافظة الإسماعيلية؛ لمناقشة ومتابعة ما تم تنفيذه من برامج خطة المائة يوم التي وضعها الرئيس مرسي. 

وقال عابدين: إن العنصر الوحيد والمعيار الحقيقي لاختيار المحافظين هو السجل المشرف والنظيف والكفاءة وطهارة اليد والسمعة الطيبة، لافتا إلى أن المحليات هي عصب الدولة خلال الفترة القادمة؛ لتحقيق مطالب المواطنين وخدماتهم اليومية.

وأشار إلى أنه يجري حاليا مناقشة ودراسة قانون الإدارة المحلية الجديد, والمواد المقترح إضافتها للقانون، بالتنسيق مع جميع المحافظات.

وقال: إنه يجري حاليا وضع خطط وبرامج خاصة لجميع القطاعات الخدمية التي تمس وتهم كل مواطن, وبرامج زمنية وتوقيتات محددة للتنفيذ من بينها تفعيل تطبيقات اللامركزية والتخطيط العام والتنسيق مع المحافظين، لافتا إلى أن محافظي الأقاليم سيتم اختيارهم بالانتخاب في المستقبل القريب.

وأعلن وزير التنمية المحلية عن توزيع عشرة أفدنة بالقنطرة بمنطقة الصناعات الصغيرة بالقنطرة شرق بأرض سيناء, والتي تم توصيل المرافق والخدمات إليها على شباب الخريجين وفقا للضوابط والشروط القانونية وبمنتهى الشفافية.

واستعرض محافظو إقليم القناة وسيناء خلال الاجتماع عرضا تفصيليا مصورا لخطة كل محافظة، والمطالب العاجلة، والاحتياجات اللازمة؛ لتنفيذ ما تبقى من بنود الخطة الخمسية, والتي تشمل محاور النظافة والأمن والمرور والمواد البترولية والخبز.    



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020