شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنتل تطرح “ألترابوك” وتحدث تحول جديد في عالم الحاسبات الشخصية

إنتل تطرح “ألترابوك” وتحدث تحول جديد في عالم الحاسبات الشخصية
طرحت اليوم؛ شركة إنتل فئة جديدة من الحاسبات المحمولة في السوق المصرية، والتي تقدم للمستخدمين أفضل تجربة في...

طرحت اليوم؛ شركة إنتل فئة جديدة من الحاسبات المحمولة في السوق المصرية، والتي تقدم للمستخدمين أفضل تجربة في استخدام الحاسبات المحمولة وأكثرها إرضاء لتوقعات ومطالب العملاء، تمثل حاسبات ألترابوك Ultrabook™ نقطة تحول جديدة في تجربة استخدام الحاسبات الشخصية، إذ تجمع هذه الأجهزة بتصميماتها الرشيقة والأنيقة بين الأداء الأفضل في فئتها، وسرعة الاستجابة المذهلة، وإمكانيات التأمين والحماية الذاتية.

وتتصدر إنتل؛ جهود الصناعة لإعادة ابتكار الحاسبات الشخصية مرة أخرى، مع إطلاق حاسبات ألترابوكUltrabook™ التي تقدم أفضل تجربة للمستخدمين، وأكثرها إرضاءً لتوقعاتهم من حيث الأداء والسرعة.

وقد نجحت إنتل في تطوير معالج Haswell الذي يوفر 20 ضعفا من طاقة الانتظار أثناء الاتصال، ومن المقرر أن يبدأ تزويد الحاسبات به في عام 2013، كما ستحقق معالجات إنتل Intel Core processorsمن الجيل الثالث التي صنعت بتقنية 22 نانومتر طفرة كبيرة في الأداء، مع ترشيد هائل في استهلاك الطاقة، وتحسين تشغيل الرسوميات والجرافيك والوسائط المرئية في حاسبات ألترابوك المحمولة والحاسبات الشخصية في 2012.

وسوف تمنح مزايا الحماية الذاتية للمستخدمين؛ راحة البال والاطمئنان الكامل، وتتعاون شركة إنتل وماكافي معا لتزويد حاسبات ألترابوك في 2012 بحلول مكافحة السرقة.

ولتحديد الخصائص المميزة لفئة حاسبات ألترابوك، قامت إنتل بالعمل على ماينتظره المستخدمون من الحاسبات الشخصية، سواء من المنظور النفسي أو العقلي، حيث صُمّمت حاسبات ألترابوك لتمنح المستخدمين القدرة على الإبداع والتعامل مع المعلومات من خلال أجهزة تجمع بين الخفة والرشاقة والأناقة والأمان، وتقدم تجربة سريعة وشاملة دون التضحية بالأداءوبأسعار ملائمة للجميع.

يقول كريم الفاتح، مدير شركة إنتل مصر: "لم نشهد مثل هذا التحول الجوهري في الحاسبات الشخصية منذ إطلاق تقنية إنتل سنترينو Intel Centrino قبل 8 سنوات مضت، اليوم تمنح الأجهزة التي تعمل بالجيل الثاني من معالجات إنتل كور Intel Core™ المستخدمين خبرة شخصية لم يشهدوها من قبل، ولن نكتفي بهذا القدر".
وأردف: "فنحن نعلم أن الناس يطلبون ويرغبون في الحصول على المزيد من حاسباتهم سواء من أجل الإبداع أو استهلاك البيانات أوالمشاركة، ولهذا قررنا أن نكثف جهودنا والتعاون الوثيق مع أطراف السوق المختلفة حتى نجعل من أجهزة ألترابوك الأفضل في الأداء والأقدر على إرضاء المستخدمين وتلبية طلباتهم واحتياجاتهم".


  ثورة تحول في الحاسبات الشخصية في الطريق

تعتمد أجهزة ألترابوك الأولى المتاحة حاليا في السوق المصرية، على الجيل الثاني من معالجات إنتل كور، وتتوفر بأشكال انسيابية رشيقة، ويمكنها استئناف التشغيل على الفور حتى من أعمق حالات الخمول والنوم وذلك بفضل تقنية التشغيل السريع Intel® Rapid Start.

ويقدم الجيل الثاني من معالجات إنتل كور التي طرحت في 2011، تجربة جديدة تماما في تشغيل المرئيات والتطبيقات الرسومية، وذلك بفضل تحسين أداء المعالج وقدرته على تشغيل برامج الجرافيك والرسومات، وقد طرحت شركة إنتل حتى الآن ما يقرب من 75 مليون معالجٍ من الجيل الثاني لمعالجات إنتل كور، مما يجعله من أفضل المعالجات وأسرعها مبيعًا في تاريخ الشركة. ويؤكد رواج هذا المعالج استمرار الطلب القوي على الحاسبات الشخصية حول العالم، إذ يباع مليون حاسب تقريبا كل يوم، بفضل النمو في الأسواق الواعدة.
وقد أطلقت حاسبات ألترابوك في جميع أنحاء العالم بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، لإبراز أداء نظام التشغيل ويندوز 8* أثناء العمل وتشغيل التطبيقات العديدة على حاسبات ألترابوك، التي تعمل بمعالجات إنتل.
وقد أبرزت هذه الحاسبات التعاون الواسع بين الشركتين، وألمحت إلى الفرص المستقبلية التي سيوفرها نظام ويندوز 8* عبر العديد من الحاسبات مثل الحاسبات اللوحية والحاسبات الهجينة والحاسبات ذات الشكل الجديد مثل حاسبات ألترابوك.
 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020