شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فني بـ«الكريمات»: نقص الغاز الطبيعي السبب في أزمة الكهرباء

فني بـ«الكريمات»: نقص الغاز الطبيعي السبب في أزمة الكهرباء
أرجع «عثمان عبد العزيز عبادة» - عامل فني بشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء بمحطة الكريمات - السبب الوحيد...

أرجع «عثمان عبد العزيز عبادة» – عامل فني بشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء بمحطة الكريمات – السبب الوحيد في نقص إنتاج الكهرباء, التي تعاني منه مصر في الوقت الحالي يعود إلى نقص توفير الغاز الطبيعي المسئول عن تدوير الماكينات مما سيدفعهم في بعض الأحيان لاستخدام السولار؛ بسب قلة الغاز، الأمر الذي جعل مهندسي وفنيي الشركة يصرخون من نقص الغاز.
وأوضح عثمان أن «الكريمات» تعتبر واحدة من أهم محطات توليد الكهرباء في مصر؛ حيث إنها غنية بأحدث الأجهزة والمولدات, وبها عدد 2 محطة رئيسية، الأولى تعمل بنظام الدورة المركبة بقدرة توليد إجمالية مقدارها750 ميجا, وتحتوي على عدد 2 تربينة غازية قدرة 250 ميجا وات بإجمالي طاقة توليد 500 ميجاوات وعدد 2غلاية استعادة طاقة؛ لتوفير البخار للتربينة, كما تحتوي أيضا على 1 تربينة بخارية قدرة 250 ميجا وات، أما المحطة الثانية والتي تعمل بنظام الدورة المركبة أيضا وإجمالي توليد الطاقة بها 750 ميجا وات, وبها 1 تربينة بخارية قدرة 250 ميجا وات وعدد 2غلاية إعادة طاقة.

وأضاف عثمان: إن الكريمات واحدة من أهم شركات الكهرباء في الشرق الأوسط. وأضاف: استخدامهم للمزيوت والسولار تعويضا لنقص كمية الغاز الطبيعي في الشركة يجعل الأمر مكلفا للغاية مما يدفعهم أن ينقصوا من كمية إنتاج مكعبات الكهرباء.

وأوضح عثمان أن المسئولين بالشركة يبررون ذلك بوجود أعطال فنية في محطات إنتاج الغاز الطبيعي, وأن الأمر مطروح للمسئولين؛ لتوضيح سبب نقص الغاز الطبيعي داخل محطات توليد الكهرباء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023