شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس يدعو القادة الصينيين لزيارة مصر

الرئيس يدعو القادة الصينيين لزيارة مصر
   وجه الرئيس محمد مرسي الدعوة للقادة الصينيين لزيارة مصر ومد جسور التعاون بين القاهرة وبكين وبين الشعبى المصري...

 

 وجه الرئيس محمد مرسي الدعوة للقادة الصينيين لزيارة مصر ومد جسور التعاون بين القاهرة وبكين وبين الشعبى المصري والصيني.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس مرسي في افتتاح فعاليات منتدى الأعمال المصري الصيني اليوم (الأربعاء) بالعاصمة بكين .

وأعرب الرئيس عن تفاؤله الشديد بمستقبل العلاقات المصرية الصينية، وقال "اننى انظر إلى الامام لآفاق أوسع " وأعرب عن استعداده للقيام بزيارة ثانية الى الصين إذا لزم الأمر لما هو مصلحة للشعبين المصري والصينى.

وشدد على أنه مهتم بنفسه بمتابعة كافة الخطوات فى مجالات التعاون الاقتصادية والاستثمارية مع الصين، وتذليل كافة العقبات أمام التقدم ودفع العلاقات إلى مستويات أرحب فى كافة المجالات .

وأكد أن مصر هي البوابة الطبيعية لأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وأنها بأجوائها المستقرة ومجالات الاستثمار الواعدة فيها يمكنها التعاون مع الاصدقاء في الصين وأنه يمكن بهذا التعاون أن يكون هناك محور أساسي بين شرق الأرض في الصين ووسط الكرة الأرضية في أفريقيا وجزء من أسيا في مصر.

وقال "نريد لخط طريق الحرير أن يعود بين مصر والصين مباشرة كمركز إشعاع"، مشيرا إلى أنه تحدث مع الرئيس الصيني خلال لقائهما أمس عن العديد من فرص الاستثمار والمشروعات المشتركة التى يمكن أن تكون مجالات أخرى للاستثمار.

وأضاف إن مصر تتطلع إلى مستقبل أكبر بكثير من الحاضر وتسعى إلى نقل حقيقي للتكنولوجيا في كل المجالات وتريد صناعة وإنتاج حقيقي يبني على البحث العلمي الصحيح.

وتابع قائلًا نريد أن نقدم للصين والمستثمرين الصينيين الخدمة اللوجستية اللازمة للعبور بالاستثمارات الصينية الكبيرة الي افريقيا وشمال افريقيا حيث إعادة بناء ليبيا وتونس ونسعى لتوفير كل الأجواء المطلوبة لتذليل كل العقبات أمام المستثمرين لانتقال التكنولجيا الصينية إلى مصر.

وأكد مرسى في كلمته أمام منتدى الأعمال المصري الصينيى أنه إذا تطلب الأمر أن يكرر زيارته للصين فإنه سيفعل من أجل مصلحة البلدين والشعبين الصديقين مشيرًا إلى أنه وجه الدعوة للقيادات الصينية لزيارة مصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020