شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام عمال وموظفي شركة مياه الشرب بالفيوم

اعتصام عمال وموظفي شركة مياه الشرب بالفيوم
  اعتصم عمال وموظفو الشركة القابضة لمياه الشرب بمحافظة الفيوم أمام مقر الشركة ، مطالبين بإقالة رئيس مجلس الإدارة ،...

 

اعتصم عمال وموظفو الشركة القابضة لمياه الشرب بمحافظة الفيوم أمام مقر الشركة ، مطالبين بإقالة رئيس مجلس الإدارة ، وذلك بعد تردي أوضاع الشركة منذ توليه إدارتها -بحسب قولهم -، وتراجع الوضع المالي لها .
 
كما طالب المعتصمون برفع قيمة حافز الإثابة إلى 200% أسوة بجميع المصالح الحكومية الأخر ، ورفع قيمة بدل الوجبة إلى 150 جنيه شهريا، وكذلك صرف حافز 7% شهريا ، وبصفة منتظمة للعاملين بالشركة أسوة بما يصرف لرؤساء القطاعات ومديري العموم (الإدارة العليا ) تطبيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية.
 
وشدد المعتصمون على ضرورة إعادة هيكلة قطاعات الصرف الصحي والمياه والقطاع المالي والإداري طبقا لمعايير الكفاءة والدرجة المالية واستبعاد وتغيير المقصرين، إلى جانب التحقيق في جميع قضايا الفساد بمشروعات الشركة والمخالفات السابق إبلاغها إلى رئيس مجلس الإدارة التي لا زالت حبيسة الأدراج وإحالتها للنيابة العامة.
 
وطالب المعتصمون أيضا بمحاسبة المسئولين عن إهدار ثلاثين مليون جنيه من خزانة الشركة بسبب صرفها لصالح مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب ، كما هو مدرج بإيضاحات ميزانية الشركة في 3062012 .
 
في سياق متصل احتجزت قوات الأمن بالفيوم 6 من العاملين بالشركة ، لاتهمهم بإثارة الشغب والتحريض على الإضراب ، وهم المهندس مصطفى الصاوي، والكيميائي المعتز عبد الجليل علي ، والمهندس  أحمد السعيد، البرنس شعبان ، وحمادة العمدة ، وهاشم محمود سعد.
 
ومن جانبها أعلنت حركة الاشتراكيين الثوريين بالفيوم تضامنها الكامل مع العمال ومطالبهم المشروعة ، وأدانت التعامل الأمني الفج الذي يذكرنا بعصر مبارك – بحد وصفها – ، وطالبت بالإفراج الفوري عن المحتجزين من العاملين بالشركة ، مؤكدة على حق العمال الكامل في الإضراب ، للوصول إلى مطالبهم المشروعة.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020