شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدبلوماسية المصرية تبحث قضايا المواطنين مع السعودية

الدبلوماسية المصرية تبحث قضايا المواطنين مع السعودية
  قال الوزير المفوض عمرو رشدي - المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن سفير مصر في الرياض محمود عوف، وقنصل مصر العام في...

 

قال الوزير المفوض عمرو رشدي – المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن سفير مصر في الرياض محمود عوف، وقنصل مصر العام في جدة علي العشيري بحثا مع الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية السعودي عددا من القضايا المتعلقة بالمواطنين المصريين في السعودية .
 
وأضاف رشدي أن السفير عوف أثار – خلال اللقاء الذي جرى أمس( الثلاثاء) – قضية المواطنة المصرية نجلاء وفا، حيث طلب تدخل الوزير شخصيا لوقف تنفيذ حكم الجلد الصادر بحقها ، كما أثار قضايا تتعلق بمواطنين مصريين آخرين صدرت أحكام لصالحهم من المحاكم السعودية .
 
كما أثار السفير العشيرى قضايا تتعلق بالمواطنين في دائرة اختصاص القنصلية ، حيث طلب إلغاء قرار إبعاد بعض المواطنين وتمكينهم من البقاء في المملكة لاعتبارات أسرية ، وقد وعد وزير الداخلية السعودي بدراسة جميع تلك الطلبات والعمل على تلبيتها.
 
وأكد المتحدث باسم الخارجية أن حرص سفيرين مصريين على إثارة تلك القضايا مع وزير الداخلية السعودي يثبت تعامل الوزارة مع جميع القضايا التي تخص المواطنين المصريين في الخارج بذات القدر من الاهتمام ، بغض النظر عن التركيز الإعلامي على 
 
قضية بعينها من عدمه  مشددا على أن حصول المواطن المصري على أقصى رعاية أو مساعدة قضائية يمكن لسفارة أو قنصلية بلاده تقديمها هو حق أصيل له ولا علاقة له بقدرته على إثارة قضيته إعلاميا .
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020