شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشاطر يؤكد لوفد الكونجرس الأمريكي التزامه بحقوق الإنسان وسيادة القانون

الشاطر يؤكد لوفد الكونجرس الأمريكي التزامه بحقوق الإنسان وسيادة القانون
أكد النائب دافيد دراير، عضو الكونجرس الأمريكي البارز، أن خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين للرئاسة، أكد خلال اجتماعه مع...

أكد النائب دافيد دراير، عضو الكونجرس الأمريكي البارز، أن خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين للرئاسة، أكد خلال اجتماعه مع وفد من الكونجرس اليوم، التزامه بحقوق الإنسان وسيادة القانون.


ووصف دراير، في لقاء المائدة المستديرة اليوم الاثنين، مع عدد محدود من الصحفيين المصريين، عقب مباحثات وفد الكونجرس، الذي ضم 5 نواب في مصر، الاجتماع مع الشاطر بأنه كان مهمًا، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لا تشترك في اختيار الشعب المصري لرئيسه القادم أو مرشحيه للرئاسة.


وأضاف دراير، أن على الشعب المصري، أن يقرر نوع الديمقراطية التي يريدها، لافتًا إلى أن هناك أشياء ستتغير يوم 23 مايو، مع بداية الانتخابات وهناك دولة أخرى، ودعوات لاستكمال الدستور ولكن هناك أسئلة كثيرة ما زالت موجودة.


وأشار إلى أن الوفد الأمريكي يشعر بارتياح وسعادة للقاءاته في مصر، ومن بينها لقاءات بمرشحي الرئاسة للاشتراك في الحوار، معربًا عن سعادته ووفد الكونجرس لزيارة مصر، وقال إن الربيع العربي تجربة مثيرة وجديدة.


وأضاف أن الوفد جاء لمصر من طرابلس؛ حيث تأتي الزيارة لمصر في مرحلة حاسمة مهمة، بخصوص الانتخابات المقبلة، وقال إنه زار مصر منذ عام، حيث تحدث مع المسؤولين عن تعزيز العلاقات بين البلدين وهو أمر مهم، وناقشنا التحديات التي تواجه منطقة التجارة الحرة بين الجانبين.  
وردا على سؤال حول ضعف تمثيل النساء والليبراليين فى لجنة كتابة الدستور وكيفية تعامل الولايات المتحدة مع هذه النسحة من الديمقراطية قال دراير ان الديمقراطية لا تتركز فقط فى العملية الانتخابية ولكن اصلاح المؤسسات وحقوق الانسان بما فيها حقوق المرأة وغيرها ، مضيفا  " أنا سعيد للقول بأن كل هذه الموضوعات تم طرحها خلال كافة مقابلات الوفد ، معربا عن تفاؤله ازاء  رؤية هذا الحجم من التغييرات التى تمت فى مصر، لأن الشعب المصرى قرر التخلص من ديكتاتور، لكن لازال هناك عدد كبير من العقبات والتحديات، ونحن لا نقول اننا نريد فرض أسلوب معين من الديمقراطية الغربية لكننا نعلم أن مساندة الديمقراطية تتضمن الكثير من الخطوات وليس فقط الانتخابات.


وردا على تساؤل مدى صحة أن الشاطر أبلغ السيناتور جون ماكين فى زيارة سابقة له لمصر بنيته الترشح للرئاسة قال دراير انه لم يكن حاضرا فى هذا الاجتماع ، موضحا أنه لا يعتقد انه كان هناك حديث حول ترشح الشاطر ولكن قرار الترشح جاء حديثا فى الأيام الماضية، وبالتالى ليس لدى معلومات مؤكدة  ، لكننا تحدثنا خلال لقائنا مع الشاطر حول ترشحه للرئاسة وموضوعات يجرى مناقشتها فى البرلمان المصرى حاليا كالدستور، خاصة أن هناك تقارير عن حدوث بعض التغييرات.


وحول لقاءات الوفد مع مرشحين آخرين للرئاسة وموقف الاخوان من اسرائيل ومعاهدة كامب دافيد ومدى الالتزام بها ومدى التزام واشنطن بالمساعدات الاقتصادية ودفع اتفاقية التجارة الحرة مع مصر قال النائب دافيد دراير ان الوفد كان مجدولا له لقاء الشاطر قبل اعلانه الترشح للرئاسة كاحد الرموز السياسية وكنا التقينا فى زيارات سابقة لمصر مع عدد من مرشحى الرئاسة .. كما سبق والتقينا مع عمرو موسى ، ولا نعرف ما اذا كانت السفارة قد أعدت للوفد لقاءات أخرى مع مرشحين للرئاسة أم لا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020