شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسواني لأبو حامد: لا شيء يبرر أن تحتفي بـ”جعجع”قاتل الأطفال

الأسواني لأبو حامد: لا شيء يبرر أن تحتفي بـ”جعجع”قاتل الأطفال
  تساءل الأديب والكاتب علاء الأسواني عضو مجلس الشعب عن لقاء محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب بسمير جعجع رئيس حزب...

 

تساءل الأديب والكاتب علاء الأسواني عضو مجلس الشعب عن لقاء محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب بسمير جعجع رئيس حزب الكتائب اللبناني متسائلاً" كيف يذهب النائب محمد أبو حامد إلى لبنان، ويحتفي بسمير جعجع المتحالف مع إسرائيل والمتهم في مذبحة صابرا وشاتيلا ؟.. كيف يصفه بأنه بطل وهو قاتل ؟"

وأضاف الأسواني في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر"إلى محمد أبو حامد.. مهما كان خلافك مع جماعات الإسلام السياسي، مهما كانت مصالحك الحزبية، لاشيء يبرر أن تحتفي بسمير جعجع الطائفي قاتل الأطفال’’.

كان أبو حامد قد وصف رئيس حزب الكتائب اللبناني سمير جعجع بالملهم "الذي ألهمنا معنى الثورة"وان جعجع هو “المسيحي المسلم أي رمز الشراكة المسيحية ـ الإسلامية”، مختتماً كلمته لسمير جعجع بـ”أشكرك سيدنا لقد ألهمتنا“.. واغرورقت عيناه بالدموع، وهو يقول إن “الحكيم جعجع استطاع أن يكون بحق رمزا للثورة ورمزا للصمود في العالم العربي كله وليس في لبنان حسب”.

جدير بالذكر أن سمير جعجع يعتبر من أهم رموز الحرب الأهلية في لبنان والذي كانت تربطه علاقات قوية مع جيش لبنان الجنوبي الموالي لإسرائيل، وكان من ضمن القادة الميدانيين الثلاثة للقوات الكتائبية التي نفذت مذبحة صابرا وشاتيلا والتي راح ضحيتها ثلاثة آلاف قتيل على الأقل، وقد رفعت دعوى قضائية ضد جعجع لاتهامه بصفته قائد لمليشيا الكتائب بتسليم خمسة أسرى لبنانين إلى الجانب الإسرائيلي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020