شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يؤكد دورالنقابات المهنية في دفع عجلة التنمية

قنديل يؤكد دورالنقابات المهنية في دفع عجلة التنمية
   أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أهمية حل كافة المشكلات التي تواجهها النقابات...

 

 أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أهمية حل كافة المشكلات التي تواجهها النقابات المهنية في أقرب وقت ممكن باعتبارها مؤسسات ذات ثقل كبير من الممكن أن تلعب دورا كبيرا في دفع عجلة التنمية في مصر.

ووجه رئيس الوزراء- خلال اجتماعه اليوم الجمعة مع نقباء وممثلي 25 نقابة مهنية- كافة الوزراء المعنيين بدراسة مطالب تلك النقابات وما يستتبعه من تعديلات في التشريعات وتوفير الرعاية الصحية والمشروعات السكنية للنقابات المهنية.

وقال الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان- في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع-: إن تلك الاجتماعات هو أسلوب جديد وتوجه للدكتور قنديل بأن يكون هناك حوار مباشر بين رئيس الوزراء والمهنيين في مصر والذين يشكلون مؤسسات ذات ثقل كبير وغير مفعل دورها بالشكل المطلوب ومن الممكن أن تكون داعمة في اتخاذ القرارات لأنها جزء من المجتمع المدني مع ضرورة وضع الآليات التنظيمية لذلك.

وأضاف إن الاجتماع استعرض ثلاثة محاور أولها الإسهام في تنمية مصر وثانيها الأوضاع القانونية الخاصة بأعضاء النقابات المهنية وحقوقهم المالية والإدارية، مشيرا إلى أن نقيب الأطباء البيطريين أشار إلى أن الطب البيطري تائه بين الزراعة والصحة، والمحور الثالث هو المطالب الاجتماعية التي ترتبط بهذه المهن وأهمها السكن الملائم، مشيرا إلى أنه تقرر عقد لقاء كل أسبوع مع نقابة مهنية .

وقال إنه سيتم بحث كافة مشاكل الإسكان مع النقابات المهنية المختلفة ومناقشة مشكلة الأراضي التي سحبت من النقابات وكيفية توفير أراض جديدة وأننا لا نريد أن نتخم القاهرة الكبرى بمشروعات إسكانية ولكننا نريد إقامة مشروعات إسكان بالساحل الشمالي وسيناء وفي الجنوب. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023