شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا: ترحيل أئمة مسلمين بتهمة التشدد

فرنسا: ترحيل أئمة مسلمين بتهمة التشدد
  أعلنت فرنسا يوم الاثنين أنها سترحل خمسة من الاسلاميين والوعاظ وذلك في أحداث عرض للقوة من جانب الرئيس نيكولا ساركوزي...

 

أعلنت فرنسا يوم الاثنين أنها سترحل خمسة من الاسلاميين والوعاظ وذلك في أحداث عرض للقوة من جانب الرئيس نيكولا ساركوزي في حملته على الأوساط الاسلامية.
 
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية أن أفراد الشرطة اعتقلت بعض الاسلاميين يوم الجمعة في عدة مدن فرنسية، خلال حملة اعتقالات في الأوساط الاسلامية في فرنسا، وبينهم زعيم جمعية فرسان العزة السلفية اللذين كانوا يخططون لعمليات خطف بينها واحدة تستهدف قاضياً يهودياً.
 
وجعل الأمن الداخلي من الهجمات الأخيرة التي شهدتها فرنسا قضية انتخابية ساخنة قبل الجولة الأولى من إنتخابات الرئاسة في 22 من أبريل وربما يكون قد عزز من فرص ساركوزي في سباق يتخلف فيه عن منافسه الاشتراكي "فرانسوا هولاند".
 
وقال وزير الداخلية كلود جيان أن شخصين تم بالفعل ترحيلهما يوم الاثنين عملا بقوانين تهدف إلى حماية الدولة والحفاظ على الأمن العام.
 
وتم طرد واعظ ينحدر أصله من دولة مالي لدعوته إلى معاداة السامية ودفاعه عن النقاب ورفضه الغرب.
 
وقالت مصادر الشرطة أن قراراً سيتخذ اليوم الثلاثاء بشأن ما إذا كان يجيب إجراء تحقيق رسمي مع 17 متشدداً مشتبهاً بهم.
 
وقال مصدر في الشرطة أن 12 من الاسلاميين السبعة عشر الذين اعتقلوا الاسبوع الماضي سيجري معهم تحقيق رسمي وأن الباقين ومنهم "ويلي بريجيت" وهو فرنسي اعتنق الاسلام وأدين في عام 2007 بالتخطيط لهجوم على محطة نووية استرالية أفرج عنهم.
 
وأضاف مصدر الشرطة قوله أن الاثنى عشر الذين ينتمون جميعاً أو يساندون "فرسان العزة" سيجري التحقيق معهم بشأن التآمر لارتكاب أعمال إرهابية، وسيعقد المدعي العام مؤتمراً صحفياً اليوم الثلاثاء للكشف عن مزيد من التفاصيل.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020